الانتقال للخلف   منتديات لمسة مصرية > قسم التاريخ والقبائل والسياسة والاخبار العالمية والعربية > الاخبار المحلية والعالمية

الاخبار المحلية والعالمية مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


خبير إسرائيلي: مرسي يستشير «الشاطر» في كل شيء ويحتاجان معجزة لوقف تدهور الاقتصاد

مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-02-2013, 10:12 AM   #1


الصورة الرمزية حبيبه
حبيبه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 33,026 [ + ]
 التقييم :  4498
تلقيت إعجاب : 1
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Darkorchid
افتراضي خبير إسرائيلي: مرسي يستشير «الشاطر» في كل شيء ويحتاجان معجزة لوقف تدهور الاقتصاد




قال آفي يسسخروف، محلل الشؤون العربية، في موقع «والا» الإخباري الإسرائيلي، إن قوات الأمن المصرية أحبطت 5 عمليات تهريب سلاح كانت في طريقها إلى قطاع غزة، وأشار إلى أن التحسن في أداء السلطات المصرية في هذا الشأن يرجع إلى التخوف من تأثير تدهور الوضع الأمني في سيناء على المساعدات الأمريكية للقاهرة، والتخوف من قيام إسرائيل بعملية عسكرية في سيناء.
وأشار «يسسخروف» إلى تدهور الوضع الاقتصادي في مصر، قائلًا: إن الرئيس محمد مرسي، يستشير خيرت الشاطر في كل شيء تقريبًا، إلا أنهما غير قادرين على وقف التدهور الاقتصادي، وإن «كليهما يحتاج إلى معجزة».
ونقل محرر الشؤون العربية، في موقع «والا» الإخباري الإسرائيلي، عمن وصفهم بـ«مصادر مصرية كبيرة» قولهم إن قوات الأمن المصرية أحبطت مؤخرًا خمس عمليات تهريب وسائل قتالية بكميات كبيرة إلى قطاع غزة. وأشار الموقع إلى أن إحباط هذه العمليات تم في سيناء، وكان آخرها، الأربعاء الماضي.
وأضاف أن الجانب الإسرائيلي أكد هذه التصريحات، وأشار إلى «تحسن كبير في العمليات المصرية في كل ما يتعلق بالأنشطة المناهضة لتهريب الوسائل القتالية إلى قطاع غزة».
وأشار «يسسخروف» إلى أن مُعظم عمليات التهريب التي تم إحباطها مصدرها ليبيا، من مخازن الأسلحة التي كانت تابعة للجيش الليبي السابق، والتي تحولت اليوم إلى مصدر مركزي لتزويد السلاح في الشرق الأوسط للمنظمات، التي وصفها بـ«الإرهابية»، وأيضًا المعارضة في سوريا.
وتابع المحلل الإسرائيلي: في مصر وإسرائيل يقولون إنه منذ انتهاء عملية «عمود السحاب»، في 22 نوفمبر الماضي، لم يتم إدخال أسلحة «مؤثرة» لقطاع غزة، ولفت إلى أن من بين الأسلحة التي أحبطت السلطات المصرية تهريبها لقطاع غزة صواريخ مضادة للطائرات، وأسلحة خفيفة، وصواريخ مضادة للدبابات، وغيرها.
وقال آفي يسسخروف: إن النجاحات المصرية الأخيرة في منع تهريب الأسلحة لقطاع غزة مرتبطة بشيئين رئيسيين: الأول، الالتزامات المصرية في نهاية العملية الإسرائيلية في قطاع غزة بمحاربة الظاهرة، والثاني، تحسن مستوى عمل المخابرات المصرية في سيناء.
وأضاف أن المهربين ينقلون السلاح من ليبيا عن طريق شاحنات إلى داخل الأراضي المصرية، ثم ينقلونه إلى سيناء في سيارات صغيرة، خشية اكتشاف أمر الشاحنات، وهناك ينقلونه ليلًا إلى مخازن السلاح، ثم يتم نقل السلاح إلى رفح المصرية، ومنها يتم نقله إلى قطاع غزة عبر الأنفاق.
وأشار «يسسخروف» إلى أن النجاح المصري في إحباط عمليات تهريب السلاح إلى قطاع غزة لا يتوقف فقط على «القناة الليبية»، وإنما حققت السلطات المصرية نجاحًا أيضًا في خفض عمليات التهريب من «القناة السودانية»، والتي لعبت حتى وقت قريب الدور الأكثر تأثيرًا في عمليات تهريب الصواريخ بعيدة المدى إلى قطاع غزة.
وتابع أن «التغيرات التي تحققت في كل الأنشطة الأمنية في سيناء يربطونها في إسرائيل بأن القاهرة باتت تفهم أن حماس تحولت إلى «الكلب الذي يلعب بذيله».
وقال الخبير الإسرائيلي: إن التهريب إلى القطاع حوّل سيناء إلى مدينة لجوء للإرهابيين من كل المنطقة، حتى هؤلاء المطلوب منهم الإضرار بأمن مصر. إضافة إلى ذلك، في القاهرة يخشون من أن استمرار غض الطرف عما يحدث في سيناء سيؤدي إلى ضرر كبير في المساعدات الاقتصادية الأمريكية، وربما إلى عملية عسكرية إسرائيلية على أرض سيناء، في حال تكرار الهجمات «الإرهابية» التي تنطلق من سيناء.
ونقل عن مسؤول إسرائيلي قوله إنه على الرغم من التحسن في العمليات المصرية، التي تحاول الإضرار بالمهربين إلا أن «المصريين قادرون على فعل ما هو أكثر من ذلك».
وقال محلل الشؤون العربية في موقع «والا»: من المفارقات، أنه في الوقت الذي تعمل فيه مصر على استقرار الوضع الأمني تدريجيًا على حدودها، نجد تدهورًا دراميًا في كل ما يتعلق بالأمن في المدن المصرية المختلفة، وفي كل ما يتعلق بالأمن الشخصي للمواطنين. الواقع في القاهرة يشير إلى تفكك السلطة المركزية، لا أقل من ذلك.
وأشار «يسسخروف» إلى تدهور الوضع الاقتصادي في مصر، وقال إن «مرسي يتشاور تقريبًا في كل خطوة مع الرجل الذي كان من المفترض أن يكون رئيسًا لمصر، المرشح السابق للإخوان المسلمين للرئاسة، خيرت الشاطر، رجل الأعمال ونائب المرشد العام للجماعة، والذي يسود اعتقادًا في القاهرة أنه مُتخذ القرارات الحقيقي في القصر الرئاسي، ولكن يبدو أن مرسي وصديقه الشاطر لا يعرفان حقيقة كيف يوقفان الانهيار الاقتصادي والاجتماعي في مصر، وأن كليهما يحتاج لمعجزات».


طبعا لهم حق يقولوا اكتر من كده




ofdv Ysvhzdgd: lvsd dsjadv «hgah'v» td ;g adx ,dpjh[hk lu[.m g,rt j]i,v hghrjwh]



 


رد مع اقتباس
قديم 09-02-2013, 10:17 AM   #2


الصورة الرمزية Wael Gameel
Wael Gameel غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1964
 تاريخ التسجيل :  Sep 2012
 العمر : 29
 المشاركات : 4,789 [ + ]
 التقييم :  1383
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Orangered
افتراضي رد: خبير إسرائيلي: مرسي يستشير «الشاطر» في كل شيء ويحتاجان معجزة لوقف تدهور الاقتصاد



طب ماحنا عارفين كل ده
وده اللي واضح
والغبي اللي يفكر بغيير كده


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
داعية سعودي يعرض 100 ألف دولار لكل فلسطيني يأسر جندي إسرائيلي محمدرجب مهدية الاخبار المحلية والعالمية 2 26-10-2011 01:58 PM
ترحيب بصفقة الأسرى وخشية من احتيال إسرائيلي محمدرجب مهدية الاخبار المحلية والعالمية 3 15-10-2011 09:53 AM
جندي مصري يقتل قناص إسرائيلي ماهر طيف القمر الاخبار المحلية والعالمية 6 04-09-2011 10:38 AM



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.