لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


لوب يكرِّس نفسه أسطورة في عالم الرالي


موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-12-2012, 08:26 PM   #1


الصورة الرمزية سامية
سامية غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1949
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 المشاركات : 2,937 [ + ]
 التقييم :  301
 الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Navy
افتراضي لوب يكرِّس نفسه أسطورة في عالم الرالي








يكرِّس نفسه أسطورة عالم الرالي

كرَّس الفرنسي سيباستيان لوب
نفسه الأسطورة المطلقة للراليات بعد أن حسم لقب بطل العالم للمرَّة التاسعة على التوالي في مسيرته، قبل أن يودِّع المنافسة وهو في قمَّة عطائه بهدف البحث عن تحدٍ جديد.
واحتفل لوب باللقب العالمي التاسع له بأفضل طريقة ممكنة لأنه أحرزه في مسقط رأسه "الألزاس" أمام جماهيره وعائلته قبل مرحلتين على نهاية الموسم الذي اختتمه البطل الفرنسي بعدما تُوِّج بطلاً لرالي كاتالونيا، المرحلة الثالثة عشرة الأخيرة من موسم 2012، للمرَّة الثامنة في تاريخه.
يكرِّس نفسه أسطورة عالم الرالي وهيمن السائق الفرنسي على بطولة 2012 تماماً إذ حقَّق 9 انتصارات من أصل 11 سباقاً ورفع رصيده إلى 76 فوزاً في مسيرته، ولن يكون الأخير له لأنه سيشارك في بعض الراليات الموسم المقبل على سبيل المتعة وحسب بعد أن قرَّر الاعتزال والانتقال إلى بطولة العالم للسيارات السياحية "دبليو تي سي سي".
"سيباستيان هو الموهبة المطلقة في تاريخ
عالم الراليات"، هذا ما قاله أحد أبرز منافسي لوب الفنلندي ياري ماتي لاتفالا (فورد) عن السائق الفرنسي، فيما قال زميل اليوم وغريم الأمس الفنلندي ميركو هيرفونن: "أنا فخور لأني زميل سائقٍ من هذا النوع".
دخل لوب (38 عاماً) إلى موسم 2012 بعد أن أصبح في الذي سبقه أفضل سائقٍ دخل تاريخ رياضات المحرِّكات بتتويجه باللقب للمرَّة الثامنة على التوالي، متفوِّقاً على أسطورتي فورمولا وان الألماني ميكايل شوماخر والدرَّاجات الناريّة الإيطالي فالنتيو روسي (7 ألقاب لكلٍ منهما).
يكرِّس نفسه أسطورة عالم الرالي
"تسعة ألقاب! نعم، نحن ندرك أنها لحظة كبيرة"، هذا ما قاله لوب بعد فوزه برالي بلاده أمام لاتفالا وزميله هيرفونن، مضيفاً: "كما كانت الحال قبل عامين (أحرز اللقب السابع عام 2010 بين جماهيره أيضاً)، أريد أن أشكر الجمهور الذي ساندني خلال هذه الأيام الأربعة، يا لها من سعادة، قبل أعوام قليلة لم نكن نتخيَّل أن إقامة رالي في الألزاس سيولِّد شغفاً بهذا الحجم".
واشار لوب إلى أنه "ليس من السهل اتخاذ قرار التوقّف في بطولة العالم للراليات، كنت أفكِّر بالموضوع منذ عدّة أعوام وكنت أعلم أنه سيأتي اليوم الذي سنضطَّر فيه لاتخاذ القرار، وبالتالي قرَّرنا هذا العام أن لا نواصل المشوار، سنشارك في بعض الراليات، لكن ليس الموسم بأكمله، تحدَّثنا مع سيتروين وقرَّرنا أخيراً أن نذهب معاً إلى بطولة العالم للسيارات السياحية وهذا الأمر ساعدني كثيراً على اتخاذ قرار ترك بطولة العالم للراليات".
يكرِّس نفسه أسطورة عالم الرالي ومن المؤكَّد أن لوب قاد أيضاً فريقه إلى المجد لأن الصانع الفرنسي حَسَم لقب بطولة الصانعين الذي ذهب لمصلحته للمرَّة الثامنة خلال 10 أعوام، لكن البطل الفرنسي لم يُحقِّق هذا الأمر بمفرده بل إن الفضل يعود أيضاً إلى ملاّحه دانيال إيلينا الذي خاض موسمه الأخير أيضاً وعن ذلك قال: "إنه موسمي الأخير مع سيباستيان لكني سعيد جداً لأننا سنشارك معاً في رالي مونتي كارلو الموسم المقبل"، وتابع: "أنا متواجد إلى جانب سيباستيان منذ 15 عاماً، وعندما يقرِّر أن يضع حداً لمشواره، فسأفعل الأمر ذاته، وربما حان الوقت الآن للقيام بذلك".
ولم تخفِّف فكرة الاعتزال أو حتى الانتقال إلى فريق جديد مثل فولكسفاغن الذي انضمّ إلى البطولة هذا الموسم، من اندفاع لوب الذي أعاد جميع الحالمين بإزاحته عن العرش العالمي إلى أرض الواقع وآخرهم زميله هيرفونن الذي دفع السائق الفرنسي إلى تقديم أفضل ما لديه حتى المرحلة الأخيرة من الموسم الماضي الذي حسمه لمصلحته بفارق 7 نقاط عن السائق الفنلندي الذي سيتخلّص الموسم المقبل من ظلّ لوب حالماً بالفوز باللقب العالمي للمرَّة الأولى في مسيرته.
وسيكون هيرفونن دون أدنى شك السائق الأول في سيتروين الموسم المقبل، فيما سيكون الإسباني داني سوردو الذي سيسجِّل عودته إلى الفريق الفرنسي بعد أن أمضى عامين مع ميني، السائق الثاني في الفريق الذي قرَّر عدم التعاقد مع النروجي بتر سولبرغ، بطل العالم الأخير (2003) قبل بدء حقبة لوب.
يكرِّس نفسه أسطورة عالم الرالي
أما لاتفالا الذي كان أيضاً من المرشَّحين للانضمام إلى زميله السابق هيرفونن، فقد وقَّع عقداً للدفاع عن ألوان فولكسفاغن اعتباراً من الموسم المقبل الذي لن يكون مشابهاً على الإطلاق لما كان عليه خلال حوالي عقدٍ من الزمن، بسبب قرار لوب الذي سيفتح الباب أمام وجهٍ جديد ليصعد إلى الدرجة الأولى من منصَّة التتويج.
ولن يكون لوب التغيير الوحيد في 2013، بل قرَّرت الشركة الأميركية العملاقة فورد فكّ ارتباطها الرسمي ببطولة العالم للراليات، فيما سيكون الصانعان الألماني والكوري الجنوبي فولكسفاغن وهيونداي الوافدين الجديدين بعد إعلانهما المشاركة بشكل رسمي.
كما لن تكون فورد الغائبة الوحيدة عن بطولة الموسم المقبل إذا قرَّرت بي إم دبليو أن تسحب دعمها الرسمي في البطولة لميني، الماركة البريطانية العريقة التي تحوَّلت ملكيتها إلى العملاق الألماني، لأن المشاركة في البطولة لم تكن على قدر الطموحات والتوقّعات.



g,f d;v~As ktsi Hs',vm td uhgl hgvhgd



 
 توقيع : سامية



قديم 31-01-2013, 12:45 AM   #2


الصورة الرمزية زهره البنفسج
زهره البنفسج غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 675
 تاريخ التسجيل :  Dec 2011
 المشاركات : 22,271 [ + ]
 التقييم :  740
تلقيت إعجاب : 1
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Crimson
افتراضي رد: لوب يكرِّس نفسه أسطورة في عالم الرالي





 
 توقيع : زهره البنفسج

يَاربْ أنتَ وَحدكَ تعلَم مفاتِيح السّعادةِ في قلبِي فَـ اِفتحهَا


موضوع مغلق

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
أسطورة الرمال سرى ميرغنى القران الكريم واحكامه 7 14-02-2019 06:15 PM
عالم رائع وساحر حقا انه عالم وردى نغم حياتي المواضيع العامة 2 08-08-2013 04:01 PM
أسطورة الحب جيلان الفضفضه 8 02-06-2013 01:51 AM
أسطورة مدينة الشمس همس المشاعر قسم السياحة العربية والعالمية 5 28-11-2011 10:27 PM
حبيب بن زيد -أسطورة فداء وحب ملاك النيل مناسك الحج 3 24-10-2011 09:29 AM



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.