لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


صراع إسباني انتهى بتتويج لورنزو واعتزال ستونر


موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-12-2012, 08:19 PM   #1


الصورة الرمزية سامية
سامية غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1949
 تاريخ التسجيل :  Aug 2012
 المشاركات : 2,937 [ + ]
 التقييم :  301
 الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Navy
افتراضي صراع إسباني انتهى بتتويج لورنزو واعتزال ستونر








صراع إسباني انتهى بتتويج لورنزو

كان الصراع الإسباني العنوان العريض في بطولة العالم للدرّاجات الناريّة لموسم 2012 وقد خرج درّاج ياماها خورخي
لورنزو فائزاً على حساب مواطنه داني بدروزا (هوندا)، فيما اكتفى بطل 2011 الأسترالي كايسي ستونر (هوندا) بالمركز الثالث في مشاركته الأخيرة لأنه قرَّر أن يضع حداً لمشواره في فئة موتو جي بي.
نجح لورنزو في حسم لقبه العالمي الثاني في الفئة الكبرى بعد عام 2010 قبل مرحلة على ختام الموسم حين حلَّ ثانياً، مستفيداً من سقوط بدروزا وخروجه في اللفة الثانية، وكان يكفيه إنهاء السباق لإحراز اللقب.
صراع إسباني انتهى بتتويج لورنزو وقد شهدت الجولات الأخيرة تنافساً شديداً بين لورنزو وبدروزا إذ نجح الأخير في تقليص الفارق بشكل كبير إلى أن وصل إلى 23 نقطة بعد فوزه بسباق الجولة السادسة عشرة (من أصل 18) في ماليزيا، لكن ما ساعد البطل المتوَّج أنه لم يكن يبتعد كثيراً عن المراكز الثلاثة الأولى وغالباً ما كان شريكاً في الصعود إلى منصَّة التتويج.
ورغم فشله في افتتاح باكورة ألقابه في الفئة الكبرى، أسدل بدروزا الستار على موسم 2012 بإحرازه المركز الأول في السباق الأخير على حلبة فالنسيا مستفيداً من انسحاب مواطنه البطل حين كان في الصدارة.
وكان فوز السابق الختامي السابع لبدروزا خلال الموسم مقابل 6 للورنزو لكن الأخير صعد إلى منصَّة التتويج في 16 مناسبة (حلَّ ثانياً 10 مرات وأول ستّ مرّات)، مقابل 15 مرّة لمواطنه (حلَّ ثانياً أربع مرّات وثالثاً أربع مرّات أيضاً).
صراع إسباني انتهى بتتويج لورنزو وأنهى لورنزو الموسم في الصدارة بفارق 18 نقطة عن مواطنه، فيما اكتفى ستونر بالمركز الثالث بعد أن غاب عن ثلاثة سباقات بسبب خضوعه لعملية جراحية في كاحله الذي تعرَّضت أربطته للتمزُّق بعد سقوطه عن دراجته في سباق إنديانابوليس.
وكان الجميع يعلم حينها أن ستونر، المتوَّج باللقب العالمي مرّتين عامي 2007 (مع دوكاتي) و2011 (مع هوندا)، يخوض موسمه الأخير في فئة موتو جي بي، لأنه أعلن في أيار/مايو الماضي على هامش جائزة فرنسا، الجولة الرابعة من البطولة، أنه لن يواصل المشوار بعد نهاية الموسم لأنه لم يعد يستمتع بالسباقات في هذه الفئة.
صراع إسباني انتهى بتتويج لورنزو وكان ستونر (27 عاماً) بدأ مشواره عام 2001 في فئة 125 سنتم مكعب حين خاض سباقين فقط ثم انتقل في الموسم التالي إلى فئة 250 سنتم مكعب قبل أن يعود في الموسمين التاليين إلى الفئة الصغرى.
وفي 2005 انضمّ مجدَّداً لفئة 250 سنتم مكعب وحلَّ ثانياً ما فتح الباب أمامه للانضمام إلى الفئة الكبرى مع فريق هوندا، وهو حلَّ ثامناً في موسمه الأول قبل أن ينتقل في 2007 إلى دوكاتي ويُتوَّج مع الفريق الإيطالي باللقب، ثم واصل المشوار معه للمواسم الثلاثة التالية وحلّ ثانياً ثم رابعاً مرّتين، قبل أن يختار الالتحاق بهوندا عام 2011 فكان مُصيباً بخياره لأنه تُوِّج مع الفريق الياباني باللقب في موسمه الأول معه.
وإذا كان ستونر يشعر بالملل في فئة موتو جي بي، فإن الأسطورة الإيطالية فالنتينو روسي ليس أفضل حالاً منه، لأن بطل العالم سبع مرّات في الفئة الكبرى وصاحب تسعة ألقاب في مسيرته (منها لقب في فئة 125 سنتم مكعب وآخر في فئة 250، عانى للموسم الثاني مع دراجة دوكاتي وفشل في تحقيق فوزه الأول مع الفريق الإيطالي في 35 سباقاً، ما دفعه إلى طلب الرحيل والعودة مجدَّداً إلى فريقه السابق ياماها الذي تُوِّج معه باللقب العالمي أربع مرّات من أصل ألقابه السبعة في فئة موتو جي بي.
صراع إسباني انتهى بتتويج لورنزو وسيقود روسي الذي يعوده فوزه الأخير إلى الجولة الخامسة عشرة من موسم 2010 (مع ياماها في سباق ماليزيا) حين أحرز انتصاره التاسع والسبعين في الفئة الكبرى والـ 105 في مسيرته الأسطورية، إلى جانب لورنزو ما يعد بأن يكون الصراع نارياً بين الزميلين.
وتحدَّث روسي عن عودته إلى ياماها قائلاً: "أشعر كأنني لم أرحل عن الفريق يوماً"، مشيراً في الوقت ذاته أن انضمامه إلى دوكاتي "كان بمثابة الحلم، حاولت الفوز مع دوكاتي لكن الأمر كان مستحيلاً لسوء الحظ، حاولنا القيام بالكثير من الأمور لكننا لم نتمكَّن من حلّ المشاكل التي اعترضتنا، خضنا بعض السباقات الجيدة وحقّقنا بعض النتائج الجيدة (حلَّ ثانياً مرّتين) لكن لم نصل إلى ما كان يتوقّعه الجميع".
وعن توقّعاته لموسم 2013، قال الدرّاج الإيطالي البالغ من العمر 33 عاماً: "وصلت إلى عمر معيَّن ولا أعلم إلى متى سأبقى في سباقات موتو جي بي، وبالتالي علي أن أتسابق بأفضل درّاجة ممكنة، لحسن الحظ نجحت خلال مسيرتي في الفوز بكل شيء تقريباً، وبالتالي احتاج إلى الاستمتاع، أن يكون لديّ الحافز الصحيح".
صراع إسباني انتهى بتتويج لورنزو وفي فئة موتو 2، ذهب اللقب إلى إسباني آخر هو مارك ماركيز (سوتر) الذي هيمن على البطولة بعد خروجه فائزاً في تسعة سباقات من أصل 17، مُنهياً الموسم في الصدارة بفارق 56 نقطة عن مواطنه بول أسبارغارو (كاليكس)، فيما جاء الإيطالي أندريا يانوني (سبيد أب) ثالثاً.
وفتح الفوز باللقب الباب أمام ماركيز للتواجد في فئة موتو جي بي الموسم القادم إلى جانب مواطنه بدروزا بعد أن قرَّر فريق ريبسول هوندا الرهان عليه، كما حال يانوني الذي سيحلُّ بدلاً من روسي في دوكاتي.
صراع إسباني انتهى بتتويج لورنزو وفي فئة موتو 3، كسر الألماني ساندرو كورتيزي (كاي تي إم) الاحتكار الإسباني وأحرز اللقب بعد أن فرض هيمنته التامّة على البطولة التي أنهاها في الصدارة بفارق 111 نقطة عن أقرب ملاحقيه الإسباني لويس سالوم (كاليكس كاي تي إم)، فيما جاء الإسباني الآخر مافريك فينياليس ثالثاً بفارق 118 نقطة عن الدرّاج الألماني الذي سينتقل الموسم المقبل إلى فئة موتو 2 مع فريق كاليكس.



wvhu Ysfhkd hkjin fjj,d[ g,vk., ,huj.hg sj,kv



 
 توقيع : سامية



قديم 31-01-2013, 12:44 AM   #2


الصورة الرمزية زهره البنفسج
زهره البنفسج غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 675
 تاريخ التسجيل :  Dec 2011
 المشاركات : 22,271 [ + ]
 التقييم :  740
تلقيت إعجاب : 1
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Crimson
افتراضي رد: صراع إسباني انتهى بتتويج لورنزو واعتزال ستونر





 
 توقيع : زهره البنفسج

يَاربْ أنتَ وَحدكَ تعلَم مفاتِيح السّعادةِ في قلبِي فَـ اِفتحهَا


موضوع مغلق

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
مهاجم الأهلي: عرض إسباني، وحسم مصيري بعد المونديال سامية كرة القدم بعيون لمسه مصرية 2 30-11-2012 12:16 PM
رباعي إسباني في ربع نهائي أوكلاند اميرة باخلاقى المصارعه الحره والرياضات المتنوعه 2 13-01-2012 05:50 PM
فوزنياكي عينها على مدرب إسباني اميرة باخلاقى المصارعه الحره والرياضات المتنوعه 4 05-12-2011 04:31 PM
ستونر يفوز بسباق استراليا ويحرز لقب بطولة العالم للدراجات النارية اميرة باخلاقى المصارعه الحره والرياضات المتنوعه 2 07-11-2011 03:28 AM
سيد عبد الحفيظ يوضح خروج الاهلى من الكاس واعتزال الكبار محمدرجب مهدية كرة القدم بعيون لمسه مصرية 2 30-09-2011 02:39 AM



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.