الاخبار المحلية والعالمية مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


ننشر نص كلمة الرئيس باحتفالية الدستور

مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-12-2012, 04:53 AM   #1


الصورة الرمزية جيلان
جيلان غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1825
 تاريخ التسجيل :  Jun 2012
 المشاركات : 10,578 [ + ]
 التقييم :  2270
تلقيت إعجاب : 10
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Indigo
افتراضي ننشر نص كلمة الرئيس باحتفالية الدستور




لن ننسي تضحيات شهدائنا الأبرار ومصابي الثورة وأهلهم وذويهم هؤلاء لولا دمائهم الكريمة ما كنا لنصل لهذا المشهد الذي نحياه الآن.

وأضاف الرئيس خلال كلمته أمام الجمعية التأسيسة عقب استلام مشروع الدستور بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر مساء اليوم السبت: "علي الرغم من صعوبة المرحلة إلا أن إصرار المصريين علي إدراتهم قاموا جميعا برسم المرحلة بدءًا من الخامس والعشرين من يناير ومرواً باستفتاء 19 مارس 2011 و بالانتخابات البرلمانية المختلفة والانتخابات الرئاسية بمرحلتيها".

وأشار الرئيس إلى أن المصريين مصرون علي المضي قدما للامام لتحقيق أهداف الثورة ،الجمعية التأسيسة هي أول هيئة منتخبة علي مر التاريخ جميع اللجان التأسيسة معينة بإرادة ملكية أو رئاسية.

وتابع: "الجمعية التأسيسة حلت بحكم قضائي وشكلت بعد ذلك وقد شاركت عبر ما يقرب من 6 أشهر متصلة في صياغة مواد المشروع وكانت مناقشاتكم المستفيضة تتناقلها وسائل الإعلام علي الهواء شاهد الجميع المجهود الضخم الذي استهدف صالح المجتمع".

"جزائكم الله خيرا، أعضاء الجمعية إن أحدا لا يستطيع أن يوفِ الجمعية حقها من ثناء رغم الضغوط علي مورست في العمل، أسأل الله أن يجزي الجميع عن الوطن خير الجزاء وتحية خاصة أعبر عن تقديري للقاضي الجليل المستشار حسام الغرياني فلك مني خالص الشكر والتقدير وعندما أقول مني، فإني أعبر عن نفسي وعن العشب المصري .

لك خالص الشكر وعظيم التقدير فلقد تفانيت في المشروع وتحملت الكثير والكثير أكرر فلك مني ومن شعب مصر خالص الدعاء بأن يحفظك الله لوطنكم .

أيها السيدات والسادة أبناء مصر، مشروع الدستور صناعة أيديكم وحصيلة حوار مجتمعي ممتد وعميق شارك فيه كل أطياف الشعب جماعة في ربوع مصر المصرين بالخارج تم الالتقاء بهم وضمت أراءهم وقد حققت مسودة الدستور التي تابعتها كما تباعها الشعب عبر وسائل الإعلان الطموحات من بينها أنها أكدت علي سيادة الشعب وحريات المصريين وفالكرمة أضحت حقا لكل إنسان يعيش علي أرض مصر حتي وان لم يكن مصريا وهذه سابقة في كل دساتير الأرض .

كما اعتمدت المواطنة مبدأ رئيسيا حاكما في كل مواد الدستور يساوي بين الجميع دون تمييز بمعتقد أو دين جنس كما انتصر الدستور لأول مرة فتقلصت صلاحيات رئيس الجمهورية فلم يغد يستطيع حل البرلمان إلا بالاستفتاء فإذا كان نتيجة الاستفتاء بالرفض وجب عليه الاستجابة إضافة إلي توسيع صلاحيات التشريع وطالت أيضا إمكانية تغيير بعض مواد الدستور وهو ما أعطي خمس أعضاء البرلمان حق تعديل الدستور وتضع آلية تعديل الدستور ويشترك الشعب ممثلا في مجلس نوابه لتغيير ما يراه ضروريا استجابة للظروف الجديدة .

فالدساتير تولد وتعيش بإرادة الشعوب، تضمن الدستور أن الشعب هو مصدر السلطات كما احسب أن مشروع الدستور جاء معبرا عن هدف الثورة العظيمة بالتأكيد علي محاربة الفساد

الاستبداد وحرية الاعتقاد والفكر والرأي والابداع والحق في الحصول علي المعلومات والصحافة النشر وإصدار الصحف وهو ما يؤسس لنظام ديمقراطي وهو ما سيقول الشعب فيه راية بحرية.
أما الرموز الوطنية التي فضلت عدم المشاركة في الجلسات الختامية لا شك أنكم أبليتم بلاء حسنا ولولا اختفلتم في الرأي لكنتم معنا هنا ، في النهاية جهدكم لن يضع أثره أو ننساه ومهما كانت الأسباب لعدم مشاركتكم فإن التاريخ سيخلد موقفكم الوطني لإعداد المشروع وأقول لكم أن أهم ما يعينا أن يكون الدستور ماضيا في الاتجاه الصحيح بحيث يحقق أهداف الوطن .

ندرك أن هناك تحديات تنتظرنا في المستقبل في الداخل والخارج ونحن أهل مصر لها وذلك قدر كل الشعوب الحرة وأجدد الدعوة لفتح حوار وطني جاد حول هموم الوطن بكل صراحة وتجرد لإنهاء المرحلة الانتقالية بأسرع وقت بما يضمن حماية الديمقرطية الوليدة.

انا كمصري فخور بأجواء الحرية التي مارست بها الجمعية فلقد نوقش مشروع الدستور تحت أعين الجميع ويعد المشروع حلقة جيدة لنجاح شهداء الثورة ومصابيها وأيا كان موفق الشعب في الاستفتاء قبولا أو رفضا سيكون لبنة جديدة في بناء مصرنا .

فالديمقرطية ثقافة تتراكم عبر ممارستها ونحن نفعل ذلك وإنا لماضون لذلك أيها السيدات والسادة أننا وبصدد دعوة الأمة للاستفاء علي الدستور الجديد لا ننسي دور القضاء في الإشراف علي الانتخابات والاستفتاءات التي سبق إجرؤها بكل حياد ونزاهة ولا أغفل دورهم الشجاع ويوم إعلان تزوير الانتخابات في ظل النظام السابق أمام قوي البطش ويقيني وبثقة كاملة أن القضاء سيبقي حارس العدل ضامن الحقوق حامي الحريات يعمل الليل والنهار لصل كل حق إلي صاحبه وأن دائما لدية القوي ضعيف حتي يأخذ الحق منه وأن الضعيف قوي حتي يأخذ الحق له

واثق أن القضاة سيكون عونا بالمشاروة والرأي ولا يمكن أن ينصرف أحد خارج المشروعية القانونية احترام القضاء من احترام النظام العام .

العالم العريي والإسلامي ينظر لتجربتنا فمنذ اللحظة الاولي للثورة شدت الثورة بإبدع شبابها وتفاني رجالها انظار العالم وينظر العالم كيف يبني المصريون مؤسساته وسيستمر عطاء المصريون ملهم وموحي لعالم أجمع وخاصة لثورا الربيع العربي.

أيها السيدات والسادة وبعد تسلمي لمشروع الدستور هذا من رئيس الجمعية و حرصا مني علي بناء مؤسسات الوطن سأصدر قرارا اليوم بدعوة الشعب للاستتفاء علي مشروع الدستور هذا وذلك يوم السبت الوافق 15 ديسمبر 2012 والذي دعو الله واتمني أن يكون يوما جديدا من أيام مصر الديمقراطية المستقرة وليذهب الجميع من أيد تحفظ من وافق ومن عارض ليقول راية في هذا المشروع الدستور بكل حرية ومسئولية وشفافية بنا جميعا يبني الوطن فالديمقرطية في المشاركة هي التعبير عن الرأي بحرية.

أدعو جميع المواطنين لينظروا بدقة في مواد المشروع الذي بين أدينا لنحكم عقولنا ونختار بضمائرنا ما يصلح بلادنا نحقق أمالنا وآمال أبناءنا أحفادنا ومن يعاني من بعدنا آمالا عريضة لهولاء في أحسن حال من ديمقريطة وعدالة اجتماعية واستقرار وإنني ونحن نبدأ الرحلة المهمة لنباء مؤسسات الدولة أقول لشعبنا العظيم المعارض قبل المؤيد أعينوني بقوة في ما حملتوني من مسئولية إدارة شأن الوطن هذه السئولية تحتم علي امام الله وأماكم وأمام الشعب المصري وأمام العالم أن أمضي قدما إلي الأمام .

أقول لكم اعينوني بقوة فيما حملتوني من مسئولية إدارة الوطن وأردد قول اله تعالي " إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب "

أحيّ المستشار حسام الغرياني رئيس الجمعية علي المجهود وأحييكم أعضاء الجمعية وأحي كل الأخوة وأشكركم واتنمني لمصرنا ولكم الاستقرارالأمن والخير" ويسئلونك متى هو قل عسي أن يكون قريبا " صدق الله العظيم"


kkav kw ;glm hgvzds fhpjthgdm hg]sj,v



 
 توقيع : جيلان





رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
كلمة الرئيس السيسى فى افتتاح القمة جيلان الاخبار المحلية والعالمية 4 29-03-2015 09:10 AM
كلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس فى الامم المتحدة اميرة باخلاقى قسم اليوتيوب (ممنوع الاغاني قطعيا ) 4 20-11-2011 12:31 AM



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.