الاخبار المحلية والعالمية مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


الكنيسة تنهى استعداداتها لانتخابات البابا

مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-10-2012, 12:12 PM   #1


الصورة الرمزية حبيبه
حبيبه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 33,026 [ + ]
 التقييم :  4498
تلقيت إعجاب : 1
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Darkorchid
افتراضي الكنيسة تنهى استعداداتها لانتخابات البابا




تبدأ الانتخابات البابوية بالكاتدرائية المرقسية بالعباسة صباح غد الاثنين، لانتخاب البطريرك 118 للكنيسة القبطية، حيث يتوجه 2412 قبطيا لاختيار البابا الجديد من بين خمس مرشحين للكرسى البابوى، وهم القمص باخوميوس السريانى والأنبا تواضروس ويليه الأنبا رافائيل والقمص رافائيل أفامينا، وتنتهى بالقمص سيرافيم السريانى، وفقا لترتيبهم أبجديا فى بطاقة الاقتراع.

وعن سير العملية الانتخابية التى ستبدأ التاسعة صباحا وتنتهى الخامسة عصرا، فوفق الترتيبات التى أعدتها الكنيسة، تم تجهيز 8 صناديق للاقتراع بالكاتدرائية منها صندوق لأقباط المهجر، وأعدت لجنة الإشراف على الانتخابات " بطاقات الانتخاب" ملونة ومرقمة تحمل اسم الناخب ورقمة بجدول الناخبين ورقم الصندوق الذى سيدلى فيه بصوته، وتشمل البطاقات ثلاث فئات انتخابية وهم الأساقفة والرهبان والكهنة والأراخنة، وتحوى البطاقة على اسم الناخب ورقم الصندوق الذى سيدلى به، وتسلم لكل ناخب عند حضوره بمساعدة فرق الكشافة المكونة من 300 فرد لتسيير عمليات الدخول والخروج وإرشاد الناخبين.

ويدخل الناخب إلى لجنة الاقتراع للإدلاء بصوته ويسلم إلى سكرتير اللجنة بطاقة الانتخاب المدون فيها اسمه ورقم قيده بالجدول، ويقطع منها جزء يوضع فى صندوق – للفرز لاحقا- ويحتفظ بالجزء الأخر ثم يستلم بعدها بطاقة الاقتراع من اللجنة، التى تحوى أسماء المرشحين الخمسة ليدخل خلف ساتر ليشطب على أسماء المرشحين الذين لا يرغب فى ترشحيهم ويبقى على من يريده فقط، بحيث لا تزيد الأسماء الباقية دون شطب عن ثلاثة مرشحين.

كما خصصت الكنيسة، ثلاث بوابات للدخول، وتشمل البوابة 1 بشارع رمسيس للناخبين والبوابة 2 للإعلاميين بجانب الكنيسة البطرسية والبوابة 3 بجانب مستشفى الدمرداش للأساقفة وأعضاء المجلس الملى، إضافة لبوابة أخيرة للخروج والمطلة على شارع لطفى السيد، إضافة لانتشار عدد من سيارات الإسعاف والمطافى داخل الكاتدرائية بالتنسيق مع وزارة الداخلية.

وأعدت الكاتدرائية شاشات عرض داخلها ليتمكن الناخبون والإعلاميون من متابعة سير الانتخابات، وتخصيص أرقام هاتفية للمساعدة، حيث لن يسمح بدخول مقر لجنة الاقتراع سوى للناخبين أو أعضاء اللجنة المشرفة على الانتخابات.

وعن سير العملية الانتخابية، قال الدكتور منير عزمى، عضو لجنة الإشراف على الانتخابات البابوية، لـ" اليوم لسابع"، إن اللجنة ستتولى عملية الفرز، وإعلان النتيجة، والتوقيع على محضر النتيجة الذى سيُخطر به وزارة الداخلية، مضيفا أن إعلان النتيجة سيكون من 9- 10 مساء يوم الاثنين، وسوف يستلم الناخب بطاقتى انتخاب تضم بياناته والأخرى اقتراع، وبعد إدلائه بصوته، سيتم قص جزء من بطاقة الانتخاب لوضعها بالصندوق الخاص بعملية الفرز ويبقى معة الجزء المتبقي، أما بطاقة الاقتراع تضم اسم المرشحين وصورهم، حيث يقوم الناخب بشطب أسماء المرشحين الذين لا يريدهم ، ويختار المرشحون فيما لايزيد عن 3 أسماء.

يذكر أن لجنة الإشراف على الانتخابات تضم 3 أساقفة هم الأنبا بولا أسقف طنطا والأنبا لوكا أسقف أبنوب والفتح، والأنبا يوسف أسقف جنوب أمريكا، و3 من الأراخنة هم المستشار بشرى مطر والدكتور منير عزمى واللواء سمير عازر.

كما أن المشرفين على صناديق الانتخابات، هم: المستشار ماجد جبران، والمسشار ناصر البربرى والمستشار بولس فهمى، والمستشار ماهر سامى، والمستشار أيمن بديع، والمستشار صبحى جرجس والكيميائى فتحى لطف الله والدكتور ممدوح فخرى، ومارجريت عازر عضو مجلس الشعب الأسبق.


hg;kdsm jkin hsju]h]hjih ghkjohfhj hgfhfh



 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
لعبة ....خمس كلمات تنهى بنفس الحرف . بنوتة مصرية الالعاب والمسابقات 98 27-01-2019 03:53 AM
الأحزاب الإسلامية تكثف استعداداتها لخوض الانتخابات البرلمانية زيزي المهندس لمسه مصريه للشخصيات التاريخيه 3 06-08-2012 07:31 AM
40 ألف جنيه تنهى أزمة المرسى مع نبيل أبو زيد اميرة باخلاقى كرة القدم بعيون لمسه مصرية 3 03-05-2012 09:09 AM
لحظه قبل تنهى فصول الحكايه نهرالاحزان المنقولات الادبيه 7 10-09-2011 11:52 PM



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.