لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


وقفة تضامنية مع اخواننا في بورما


موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-08-2012, 03:15 PM   #1


الصورة الرمزية *** بوسي ***
*** بوسي *** غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1757
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 العمر : 35
 المشاركات : 282 [ + ]
 التقييم :  70
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي وقفة تضامنية مع اخواننا في بورما



وقفة, اخواننا, بورمـــا, تضامنية

شارك معنا فى الوقفه التضامنيه ضد الاباده الجماعيه لمسلمى بورما

الوقفات ستتم بالقاهره والاسكندريه يوم 22 رمضان ..بالقاهره امام سفارة بورما بالزمالك..الاسكندريه امام المنطقه الشماليه العسكريه



بأذن الله الوقفه التضامنيه بعد بكره ..عقب صلاه الجمعه

فى القاهره 24 شارع محمد مظهر الزمالك

وفى الاسكندريه امام المنطقه الشماليه العسكريه

ادعو اصدقائك واقاربك للوقفه

الوقفه هتكون تضامنا مع مسلمى بورما وحداد على ارواح شهداء الحدود






يمكن البعض لا يعرف اي شيء عن بورما
و لكن اسمحوا لي ان اعرفكم عليها اكتر


انتشرت على شبكة الإنترنت وعلى وسائل التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة - صورٌ تعبِّر عن إبادة جماعية للمسلمين في بورما، دون أن نسمع أو نشاهد أي ردّ فعل عربي أو إسلامي أو دولي نحو ما يجري هناك.
ميانمار أو بورما هي من الدول التي يجهل الناس عنها تقريبًا كل شيء، ولا تظهر في الأخبار إلا مع الكوارث، وهي محكومة بمجموعة من الجنرالات منذ ما يقرب من ثلاثين سنة، ومن أكثر دول العالم فقرًا، وهي متعددة الإثنيّات، والقومية الأساسية فيها هي البامار، ومنها اشتق اسمها بورما، وهو اسم استعماري من صياغة ونحت البريطانيين الذين حكموها لفترة طويلة؛ بسبب موقعها الإستراتيجي وحدودها مع الهند، وهي بلد غني ومواردها كبيرة وفيها بترول والزراعة من مواردها الأساسية.
وتوجد بها قومية صغيرة، أصلها من بنجلاديش اسمها "الروهينجا" يسكنون في شمال بورما على الحدود مع بنجلاديش في منطقة تسمى "أراكان"، وهي عليها صراع بين الفريقين في ملكيتها، ويزعم القائمون على بورما أنَّ "الروهينجا" نازحون من بنجلاديش، في الوقت الذي تتبرأ منهم بنجلاديش وتقول إنهم بورميون، وهذه هي لبّ المشكلة فيما أعلم، بالإضافة إلى أنهم مسلمون.
ويعيش في ميانمار حوالي 800 ألف مسلم من "الروهينجا" في ولاية "أراكان"؛ حيث تعتبرهم الأمم المتحدة إحدى أكثر الأقليات تعرضًا للاضطهاد في العالم.
ويقال: إن سبب الأزمة الأخيرة أنه في بداية شهر (حزيران) يونيو 2012م، أعلنت الحكومة البورمية أنها ستمنح بطاقة المواطنة للعرقية الروهنجية المسلمة في أراكان، فغضب البوذيون كثيرًا بسبب هذا الإعلان؛ لأنهم يدركون أنه سيؤثر في حجم انتشار الإسلام في المنطقة، فخططوا لإحداث الفوضى، فهاجم البوذيون حافلة تقلّ عشرة علماء مسلمين كانوا عائدين من أداء العمرة، شارك في المذبحة أكثر من 450 بوذيًّا، ثم رُبط العلماء العشر من أيديهم وأرجلهم وانهال عليهم الـ 450 بوذيًّا ضربًا بالعصيّ حتى استشهدوا.
ولكي يجد البوذيون تبريرًا، قالوا إنهم فعلوا ذلك انتقامًا لشرفهم بعد أن قام شاب مسلم باغتصاب فتاة بوذية وقتلها، وكان موقف الحكومة مخزيًّا للغاية، فقد قررت القبض على 4 مسلمين بحجة الاشتباه في تورطهم في قضية الفتاة، وتركت الـ 450 قاتلاً بدون عقاب.
وفي يوم الجمعة 3 يونيو 2012م أحاط الجيش بالمساجد تحسبًا لخروج مظاهرات بعد الصلاة، ومنعوا المسلمين من الخروج دفعة واحدة، وأثناء خروج المسلمين من الصلاة ألقى البوذيون الحجارة عليهم واندلعت اشتباكات قوية، ففرض الجيش حظر التجول، وشدده على المسلمين فيما ترك البوذيون يعيثون في الأرض فسادًا، ويتجول البوذيون في الأحياء المسلمة بالسيوف والعصي والسكاكين ويحرقون المنازل ويقتلون من فيها أمام أعين قوات الأمن، وبدأ العديد من مسلمي أراكان في الهروب ليلاً عبر الخليج البنغالي إلى الدول المجاورة، ويموت الكثير منهم في عرض البحر.
وسط التعتيم الإعلامي الشديد على قضية بورما في أراكان يتعرض أهلها لعملية إبادة ممنهجة، راح ضحيتها أكثر من 2000 مسلم وتشريد ما يزيد عن 90000 منهم، دعا رئيس ميانمار السفاح "ثين سين" خلال لقائه مع المفوض الأعلى للأمم المتحدة للاجئين "أنتونيو جيتيريس" يوم الأربعاء 11 يوليو/ تموز، إلى تجميع أعضاء الأقلية المسلمة في ميانمار التي تعرف بـ"الروهينجا" في معسكرات لاجئين، لحين طردهم خارج البلاد؛ حيث قال إنه "ليس ممكنًا قبول الروهينجا الذين دخلوا البلاد بطريقة غير قانونية، وهم ليسوا من أثنيتنا"، ثم أردف أنهم "يشكّلون خطرًا على الأمن القومي".
ويجب علينا كعرب ومسلمين وأحرار في كل مكان في العالم ما يلي:
1- أن يقوم المسلمون وأحرار العالم بمحاصرة كل سفارات بورما في أنحاء العالم، والضغط عليها حتى يتوقف نزيف الدم.
2- أن تقوم الدول الإسلامية والعربية بطرد سفراء بورما لديهم وسحب سفرائهم من هناك، وقطع العلاقات تمامًا؛ حتى يكفوا أيديهم عن المسلمين.
3- أن يُظهِر المسلمون وشرفاء الإنسانية غضبهم في كل مكان؛ احتجاجًا على هذه الإجرام والإبادة الوحشية.
4- أن تضع منظمة التعاون الإسلامي حلولاً عملية ناجزة في مؤتمرها القريب القادم في أواخر شهر رمضان الجاري؛ لإنهاء هذه المأساة، بما يحقق ردع المعتدين وكفّ أيديهم.
5- أن جزءًا كبيرًا من الدعم الحقيقي لقضيتهم يكون بالاستثمار في تلك المنطقة من قِبل دول غنية إسلامية، واشتراط تحسين أوضاعهم المعيشية والسياسية على حكومة بورما، وبخاصة أنها تخضع لعقوبات دولية مستمرة وحالتها كرب.
نسأل الله تعالى أن يكشف كربهم، وينفِّس همهم، ويحقن دماءهم، ويهلك أعداءهم.


ما يحدث في بورما يَشيب له الولدانُ، وتقشعرُّ من فظاعته الأبدانُ؛ حيث يتم ذبحُ المسلمين بالسكاكين في حفلاتِ موت جماعية، وتُحرَقُ جثثُهم في محارقَ أشبهَ بالمحرقة النازية التي تحدَّث عنها العالَمُ وما زال، وتُهدمُ بيوتُ المسلمين فوق رءوسهم، وتُغتصب نساؤُهم دون أن يحرِّك العالَم الإسلامي ساكنًا، وكأنهم قرابينُ العنصرية البغيضة، تقدَّم فداءً لعالم إسلاميٍّ يغرِق في تفاصيل مشكلاتِه وإخفاقاته.
ومسلمو بورما (أو ميانمار) التي تقعُ في جنوب شرق آسيا - يتعرَّضون للإبادة من البُوذيِّين الذين يسيِّرون قطارَ الموت في إقليم أراكان ذي الأغلبية المسلمة، وفي مدينة (رانجون) العاصمة، بعدما قُتل عشَرةُ علماءَ مسلمين وهم عائدون من رحلة العمرة، على يدِ مجموعات بوذية، قامت بضربهم حتى الموت، وذلك بعدما اتَّهمهم الغوغاءُ ظلمًا بالوقوف وراء مقتل شابة بوذية، ويتحالف النظامُ العسكريُّ الحاكم مع هذه المجموعات البوذية المتطرِّفة لأكبرِ عملية تعذيب وحشية للمسلمين، وتهجيرهم من ديارهم، واغتصاب ممتلكاتهم ونسائهم.
كل ذلك يتمُّ وإعلامُنا في غفلة عن تلك الأحداث، حتى جاءت منها مشاهدُ الصُّوَر الصادمة للإنسانية، والخادشة للضمير الإنساني؛ حيث تُشير بعضُ الصور إلى وجودِ عمَّال إنقاذ تتساقط فوق رءوسهم جثثٌ متفحِّمة، قام البوذيُّون بإحراقها بعد تعليق أصحابها بالحبال!
بالإضافة إلى صور أطفالٍ قُتِلوا جماعيًّا بطريقة لا تمتُّ للإنسانية بصلة!
فماذا فعلنا -نحن المسلمين- إزاءَ هذه المجازر الوحشيَّة، والتي تأنف الوحوشُ والحيوانات من ارتكابها؟! وأين مؤسساتُنا الإسلامية والدعوية والإغاثية من هذه المأساة؟! بل أين الضميرُ العالَميُّ الذي يتفاعل مع أخبار تتناقلها الميديا حول قطة أوباما، أو كلب ديك تشيني إذا ما تعرَّض لارتفاع طفيفٍ في درجات الحرارة؟!
أين الأزهرُ الشريف، مؤسَّسةُ المسلمين الكبرى في عالَمنا الإسلاميِّ الذي ينشغل رموزُه بتفاصيلَ بروتوكوليةٍ دون الاضطلاعِ بدوره الحقيقي، كملاذٍ للمسلمين حول العالم ونصيرٍ لقضاياهم؟!
نعم، هناك بياناتٌ صدرت من هنا وهناك، كبيانِ رابطة علماءِ المسلمين الذي ناشد المسلمين في بورما بالصبر، وذكَّرهم بأن البلاءَ سنَّةٌ ماضية عاقبتها النصرُ والتمكين، لكنني أزعم أننا الذين يحقُّ لنا التذكيرُ، وليس هم.
نحن الذين يجب أن نتذكَّر أن مجتمع المسلمين كالجسدِ الواحد، أو هكذا ينبغي، إذا اشتكى منه عضوٌ تداعى له سائر الأعضاء بالحمَّى والسهر، نحن الذين يجب أن نتذكَّر أن نُصرةَ المظلوم واجبةٌ، وأن نجدةَ الملهوف فرضٌ، خاصة إذا لم يكن لهم مفرٌّ من الموت إلا الموت حرقًا أو شنقًا أو ذبحًا، وإذا نجَوْا بقواربهم الصغيرةِ نحو شواطئ بنجلاديش، فإنَّ قوات الأمن هناك تقوم باعتقالِهم؛ بحجة أنهم لاجئون غيرُ مسجَّلين بالأمم المتحدة، وأن بنجلاديش لا تستطيعُ استيعابَ أكثرَ من 30 ألف لاجئ.
تحرُّكاتنا تجاه بورما خجولةٌ لا تناسب حجمَ الكارثة الحقيقية التي ألَمَّت بهم، بضعةُ مجموعاتٍ على الفيس بوك تنادي بنصرتِهم، ولجنة كويتية مشكورةٌ لمساعدة وإغاثة مسلمي بورما، وبعض صور تستصرخ من يشاهدُها لإنقاذِ من تبقَّى من المسلمين هناك، وكأننا لا نستطيع التحركَ بمفردنا، لا نستطيع ممارسةَ الضغط السياسي والدبلوماسي إلا بمساعدةِ (الحليف) الأمريكي (النزيه)، ولا تتحرَّك حتى ضمائرنا إلا بعد أن تتحرَّكَ ضمائرُ الغرب!!


وقفة تضامنية اخواننا بورما

وقفة تضامنية اخواننا بورما

وقفة تضامنية اخواننا بورما

وقفة تضامنية اخواننا بورما

وقفة تضامنية اخواننا بورما






,rtm jqhlkdm lu ho,hkkh td f,vlh ho,hkkh f,vlJJJh



 
 توقيع : *** بوسي ***





سأبــْقى كَـ الْعِطْر‘؛؛
ألـفتُ الإنتبآه مِن غَـيْرّ ضَجيج ؛ُ


التعديل الأخير تم بواسطة اميرة باخلاقى ; 09-08-2012 الساعة 12:03 AM

قديم 08-08-2012, 03:21 PM   #2


الصورة الرمزية محمدرجب مهدية
محمدرجب مهدية غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 17,270 [ + ]
 التقييم :  12258
تلقيت إعجاب : 361
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: وقفة تضامنية مع اخواننا في بورمـــا



اللهم لاحول ولا قوة الا بالله

اين المسلمين والعرب
لا فائدة من الصراخ
ولا منقذ غير الله تعالي مما يحدث
ان لله وانا اليه راجعون
مؤكد كلنا متضامنين وان شاء الله
تكون الوقفة جماعية حتي من لمسة مصرية

وياريت يا بوسي تعملي فرقة عمل وهنخصص اليوم ده بلمسه لما يحدث هنا
اتمني انك تقدري تعملي وانا معاك
ومن يتطوع لتقدم اي شئ لبورما واهلها


 
 توقيع : محمدرجب مهدية


الصديق الحقيقي هو من يؤمن بك وقتما تشك بنفسك
وليس من يشك فيك حينما يصدقكك الاخرون
اعذروني فأنا أحب هذا الرجل




قديم 08-08-2012, 03:35 PM   #3


الصورة الرمزية *** بوسي ***
*** بوسي *** غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1757
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 العمر : 35
 المشاركات : 282 [ + ]
 التقييم :  70
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: وقفة تضامنية مع اخواننا في بورمـــا



انا معاكم ان شاء الله من اجل بورما
ربنا يجعلنا سبب في انقاذ اخواننا في بورما
يارب آمين


 


قديم 08-08-2012, 07:28 PM   #4


الصورة الرمزية حبيبه
حبيبه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 33,026 [ + ]
 التقييم :  4498
تلقيت إعجاب : 1
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Darkorchid
افتراضي رد: وقفة تضامنية مع اخواننا في بورمـــا



لا حوه ولا قوه الا بالله
والله الواحد تعب من الي بيشوفه كل يوم
في البلاد العربيه وغيرها
ربنا المستعان وان الله نقدر نعمل حاجه
ودي وتقديري بوسي


 


قديم 09-08-2012, 12:06 AM   #5


الصورة الرمزية اميرة باخلاقى
اميرة باخلاقى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 145
 تاريخ التسجيل :  May 2011
 المشاركات : 22,219 [ + ]
 التقييم :  1324
تلقيت إعجاب : 1
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: وقفة تضامنية مع اخواننا في بورما



لا حول و لا قوة الا بالله
حسبنا الله و نعم الوكيل فى كل ظالم
اللهم خذهم اخذ عزيز مقتدر
اللهم ارنا فى كل من ظلمنا غضبك و سخطك عليهم

تسلمى بوسى
بارك الله فيك و جزاك عنا خيرا


 
 توقيع : اميرة باخلاقى



قديم 09-08-2012, 07:01 AM   #6


الصورة الرمزية Galaxy
Galaxy غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1849
 تاريخ التسجيل :  Jul 2012
 المشاركات : 1,099 [ + ]
 التقييم :  1369
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: وقفة تضامنية مع اخواننا في بورما



لا حول ولا قوة الا بالله
ربنا ينتقم من اللى بيعمل فيهم كده
فين حقوق الانسان
فين امريكا بلد الديمقراطية من ما يحدث فى بورما وسوريا
تعبنا من صمت العرب
شكرا بوسى على اللفتة


 
 توقيع : Galaxy


اللهم أمطر عَـ‘ـلى كــل قَلبى فـَرَحَـاً لآ يَنْتَهي


موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
وقفة, اخواننا, بورمـــا, تضامنية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
بورما القصة المنسية . بسام البلبيسي التاريخ والآثار 4 10-01-2018 11:41 PM
عذرً مسلمى بورما دموع القلب الفضفضه 6 14-12-2013 03:56 PM
أين تقع بورما؟ روح الروح قسم السياحة العربية والعالمية 6 12-11-2012 03:44 PM
استغاثة المسلمين في بورما بالهند Galaxy النقاش الجاد 9 25-07-2012 03:11 AM
ابادة اخواننا المسلمين في بورما, صدى الحرمان المواضيع العامة 3 23-07-2012 05:56 PM



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.