لمسه مصرية للشخصيات الرياضية كل ما يخص الشخصيات الرياضية بمصر والعالم العربي والعالم الغربي

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


البطلة السورية غادة شعاع

كل ما يخص الشخصيات الرياضية بمصر والعالم العربي والعالم الغربي


موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-08-2012, 01:04 PM   #1


الصورة الرمزية اميرة باخلاقى
اميرة باخلاقى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 145
 تاريخ التسجيل :  May 2011
 المشاركات : 22,219 [ + ]
 التقييم :  1324
تلقيت إعجاب : 1
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue
افتراضي البطلة السورية غادة شعاع



البطلة, السورية, شعاع, غادة

البطلة السورية غادة شعاع
ترعرت
غادة شعاع في كنف اسرة مسيحية صغيرة اظهرت موهبة فطرية خلال ممارستها لكرة السلة في مدرستها وفي النادي الذي يحمل اسم بلدتها الجميلة (محردة)، ونظرا لموهبتها وقوتها البدنية دفعها مدرس الرياضة للمشاركة خارج منطقتها وبعدها في بطولة سوريا لسباق الضاحية للمدارس الابتدائية فانتزعت المركز الأول بسهولة وكانت في الثانية عشرة من عمرها.
واستمرت غادة في ممارسة العاب القوى وتحديدا سباقات الضاحية حتى عام 1989 قبل أن تتحول إلى ممارسة كرة السلة جنبا إلى جنب مع العاب القوى واضحت خلال فترة وجيزة ابرز لاعبات المنتخب السوري لكرة السلة، واستعان بها ناديا الثورة الدمشقي ونادي الجلاء الحلبي في مشاركاتهما الخارجية واختيرت مرات عدة ك أفضل لاعبة عربية في بطولات إقليمية وتلقت عدة عروض للاحتراف من اندية خارج سوريا قبل أن تعودالى حبها الأول وتتفرغ نهائيا لالعاب القوى... كيف حدث ذلك ولماذا؟.
بعد مشاركتها مع منتخب بلادها في دورة الالعاب العربية السابعة في دمشق 1992 اتجهت غادة شعاع إلى رياضة فردية استلهمت مقوماتها من البيئة القروية حيث الطبيعة والسهل وتسلق الشجر والجبال فبرعت غادة في هذه اللعبة لتصبح واحدة من أشهر الرياضين في العالم بأمتياز وحققت انجازات مذهلة على مستوى العالم.
ذكريات البطلة الإنسانة
من أجمل ذكريات طفولتها حكايتها مع الارنب التي لا تستطيع نسيانها، وتضحك من الاعماق عندما تسأل عن هذه الحكاية التي لا تخلو من لمسة إنسانية لها مدلولاتها... وبالتفاصيل تقول غادة شعاع «كنت في الثانية عشرة من عمري وانا في طريقي ذات يوم إلى المدرسة، وكان يفصلني نحو عشر دقائق عن قرع جرس بداية الدرس الأول عندما صادفت رجلا طاعنا في السن يحمل ارنبا، وفجأة سقط الارنب منه وفر هاربا وحاول الرجل يائسا الامساك به دون جدوى فجلس حزينا يضرب كفا بكف، فما كان مني إلا أن جريت وراءه وسبقته وامسكت به.
ووجدت نفسي بعيدة جدا عن المدرسة فضاعفت السرعة واودعت الارنب في منزلي وتابعت ركضي إلى المدرسة التي وصلتها مع رنين جرس الدخول إلى الصف، وبعد انصرافي اكملت مهمتي وسلمت الارنب إلى صاحبه الذي لم يصدق ما حدث»...(هذه هي البطلة الإنسانة غادة شعاع).
مسيرة بطولات وميداليات وارقام

اذا كان قطع مسافة الالف ميل يبدأ بخطوة واحدة فان غادة ترجمت هذه المقولة في المسابقة السباعية قولا وفعلا منذ خطوتها الأولى في بطولة سورية عام 1991 مسجلة رقما سوريا جديدا قدره 4493 نقطة.
وفي أول تجربة دولية لها احتلت مركز متقدم في بطولة العالم لألعاب القوي في طوكيو عام 1991 مسجلة 5066 نقطة، وفي العام ذاته حسنت رقمها في بطولة آسيا في ماليزيا وحلت في المركز الثاني عالميا مسجلة 5425 نقطة.
وتابعت غادة صعودها في دورة الألعاب العربية السابعة 1992 في دمشق واحتلت المركز الأول مسجلة 5528 نقطة، كما احرزت ل سوريا في الدورة ذاتها ذهبيتي الوثب الطويل ورمي الرمح وفضيتي الوثب العالي وسباق التتابع 4 مرات 100 م.
وكانت دورة ألعاب البحر المتوسط الثانية عشرة في كاب داغد ب فرنسا عام 1993 بداية دخولها العالمية عندما تخلت عن المشي خطوة خطوة وقفزت برقمها 890 نقطة فسجلت 6168 نقطة ونالت الميدالية الفضية.
وسطرت غادة اسمها في سجل العالمية في دورة النوايا الحسنة في مدينة سان بطرسبرج الروسية عام 1994 بميدالية برونزية مسجلة 6361 نقطة، وفي نفس العام 1994 احرزت ذهبية الألعاب الاسيوية في هيروشيما / اليابان مسجلة 6260 نقطة.
غادة بطلة العالم بألعاب القوى
وكان بطولة غوتسيش النمساوي الدولية عام 1995 تمهيدا للفوز في البطولة العالمية منتزعة المركز الأول بعد أن ابعدت كبرى بطلات العالم وسجلت 6760 نقطة، وهو أفضل رقم عالمي سجل في ذلك العام في المسابقة السباعية الدولية.
وتوجهت الانظار نحو البطلة السورية غادة شعاع في بطولة العالم لألعاب القوى في مدينة غوتنبرغ السويدية عام 1995، وهناك انتزعت اللقب العالمي لها ولسوريا مسجلة 6651 نقطة بعد أن قهرت عملاقات العالم ابرزهن الاميركية جاكي جوينر كيرسي والالمانيتين سابين بروان وهايكه دريشلر وحققت فوزا كبيرا للرياضة السورية وتوجت بطلة العالم بألعاب القوى.
وخاف الجميع على غادة، التي أصبحت حكاية شعبية في سوريا، من اضواء الشهرة لكن غادة الواثقة ردت في الوقت المناسب وبالطريقة المناسبة عندما سجلت رقما شخصيا مقداره 6942 نقطة في لقاء غوتسيش النمساوي في 26 مايو 1996، وهو أفضل رقم عالمي سجل وقتها منذ خمس سنوات.
ذهب في ذهب
غادة من ذهب لم تخيب البطلة السورية العالمية غادة شعاع امال بلادها في دورة الألعاب الأولمبية في أتلانتا عام 1996 وصرخت بأعلى صوتها «أنا هنا» متفوقة على كل المشاركات لتنال الميدالية الأولمبية الذهبية الأولى لسوريا في تاريخ الالعاب الأولمبية بعدما سجلت 6780 نقطة وبفارق كبير عن وصيفتها البيلاروسية ناتاشا سازانوفيتش (6563 نقطة) والبريطانية دينيز لويس (6489 نقطة) مسجلة نصرا كبيرآ لسورية والعرب.
وكانت ذهبية غادة الميدالية الأولمبية الثانية لسوريا بعد فضية المصارع البطل السوري جوزيف عطية(مصارع) في اولمبياد لوس اانجلس 1984 والتي حقق فيها ثاني بطولة العالم بالمصارعة.
وكما في الروايات، لا بد ان يذوق الابطال طعم المرارة، ففي غمرة استعدادها لبطولة العالم لالعاب القوى في اليونان 1997، تعرضت غادة لاصابة قاسية في ظهرها خلال تدريباتها الاعتيادية في دمشق، وتم ايفادها إلى ألمانيا في رحلة علاج طويلة ابعدتها عن ميادين العاب القوى فترة طويلة استمرت أكثر من عامين.
ونجحت الرحلة الطويلة، واستردت غادة عافيتها وعاودت تدريباتها تدريجيا على يد مدربها الجديد الألماني اكسل شاربر وذلك قبل نحو 6 أشهر من انطلاق منافسات دورة الألعاب العربية التاسعة 1999 في الأردن الصيف الماضي التي احرزت فيها ذهبيتي رمي الرمح والوثب العالي وفضيتي الكرة الحديد والوثب الطويل، لكنها لم تشارك في المسابقة السباعية لضعف المنافسات في هذه الدورة من جهة، ولرغبتها في جمع أكبر عدد من الميداليات لبلادها.
وكانت مشاركة غادة في الدورة العربية بمثابة «بروفة اخيرة» قبل بطولة العالم لألعاب القوى التي اقيمت في مدينة أشبيلية الأسبانية في اغسطس 1999، ونجحت رغم ابتعادها الطويل عن المنافسات الدولية في الحصول على الميدالية البرونزية مسجلة 6500 نقطة خلف الفرنسية اونيس باربر (6861 نقطة) والبريطانية دينيز لويس (6724 نقطة).



hgf'gm hgs,vdm yh]m auhu hgs,vdm auhu



 
 توقيع : اميرة باخلاقى



قديم 06-08-2012, 03:31 PM   #2


الصورة الرمزية بتول
بتول غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1754
 تاريخ التسجيل :  May 2012
 المشاركات : 11,073 [ + ]
 التقييم :  5227
تلقيت إعجاب : 642
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blueviolet

اوسمتي

افتراضي رد: البطلة السورية غادة شعاع



يسلموا دياتك

اميره باخلاقي

والله يعطيكي الف عافيه

ما ننحرم روعه جديدك


 
 توقيع : بتول

مواضيع : بتول



قديم 07-08-2012, 06:48 AM   #3


الصورة الرمزية نغم حياتي
نغم حياتي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1141
 تاريخ التسجيل :  Apr 2012
 العمر : 50
 المشاركات : 14,422 [ + ]
 التقييم :  2662
تلقيت إعجاب : 9
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Indianred
افتراضي رد: البطلة السورية غادة شعاع



سلمت يدااااااك ي غاليتي


 
 توقيع : نغم حياتي



موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
البطلة, السورية, شعاع, غادة


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
غادة السمان (quotes) أعذرني فأنا أنثى المنقولات الادبيه 12 28-10-2013 08:31 PM
البطلة الفرنسية مانودو تهجر السباحة نهائياً سامية المصارعه الحره والرياضات المتنوعه 4 03-02-2013 05:55 PM
حكاية البطلة الحقيقيّة لفيلم الصعود إلى الهاوية روح الروح القصة والرواية 4 03-06-2012 01:05 AM
إسبانيا تُسقط فرنسا البطلة في يد أوروبا اميرة باخلاقى المصارعه الحره والرياضات المتنوعه 4 18-01-2012 03:42 PM
البطلة هتقلع اوعى وشك morshooo النقاش الجاد 3 24-12-2011 06:00 PM



هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.