الانتقال للخلف   منتديات لمسة مصرية > القسم الثقافي > القسم الطبي

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


التين والزيتون هل هما علاج للعقم


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-05-2012, 03:05 PM   #1


الصورة الرمزية زيزي المهندس
زيزي المهندس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 16,730 [ + ]
 التقييم :  2255
تلقيت إعجاب : 85
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 اوسمتي
العطاء 
لوني المفضل : Blue

اوسمتي

افتراضي التين والزيتون هل هما علاج للعقم



للعقم, هما, والزيتون, التين, علاج


التين والزيتون علاج للعقم
ثمار التينمقطعة البذور التي داخل الثمار شبيه بالحيوانات المنوية للانسان
بسم الله الرحمن الرحيم وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ (1) وَطُورِ سِينِينَ (2) وَهَذَا الْبَلَدِ الأَمِينِ (3) لَقَدْ خَلَقْنَا الإِنسَانَ فِيأَحْسَنِتَقْوِيمٍ (4) ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ (5) إِلاَّالَّذِينَ آمَنُواوَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَلَهُمْ أَجْرٌ غَيْرُمَمْنُونٍ (6) فَمَا يُكَذِّبُكَبَعْدُ بِالدِّينِ (7) أَلَيْسَ اللَّهُبِأَحْكَمِ الْحَاكِمِينَ (8)
أ.د. مظفر احمد الموصلي - جامعة الموصل- العراق
لقد أقسم الله تعالى بفاكهة
التين والله سبحانه وتعالى لا يقسم إلا بعظيموقسم اللهتعالى لهو دليل حقيقي على أهمية هذه الفاكهة وإشارة هامة إلى أنلها فوائد ومنافعجمة
في القران الكريم (114) سورة، سور عدة حملت اسماء حيوانات مثل (البقرةوالأنعاموالنحل والنمل والعنكبوت والفيل)، إلا انه سورة واحدة حملت اسمنبات، هي سورة (التين)
التين
ورد اسم التين مرة واحدة في القران الكريم في سورة التين، وهو من طعام أهلالجنة،فعن أبا ذر(رضي الله عنه) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) كلوا التين، فلوقلت إن فاكهة نزلت من الجنة لقلت: هي التين. فطعام الجنةبلا عجم. ذكره السيوطي فيالجامع براوية ابن السني وأبي نعيم (1). وذكرالتين في الكتاب المقدس 57 مرة، ففيالتوراة (فانفتحت أعينهما وعلما أنهماعريانان. فخاطا أوراق تين وصنعا لأنفسهمامآزر) سفر التكوين– الإصحاح 3 - أية 7. وفي الإنجيل (من ثمارهم تعرفونهم. هل يجتنونمن الشوك عنبا أو منالحسك تينا) أنجيل متى – الإصحاح 7 – أية 16. وفي ألزبور (ضَرَبَ كُرُومَهُمْ وَتِينَهُمْ، وَهَشَّمَ كُلَّ أَشْجَارِهِمْ) الْمَزْمُورُ 105 – أية 33(2).
وهناك نشيد بابلي يعود إلى ألفي سنة قبل الميلاد يتغنى بالتين، وقد زرعالتين فيحدائق الجنائن المعلقة، وذكره سقراط وهوميروس وكان أفلاطون يكثرمن تناوله لذا سميصديق الفلاسفة.
للتين أسماء عربية شائعة أخرى، طبار، أنجير، بلس. اسمه باللغة الانكليزية Fig وبالفرنسية FIGUIER، واسمه العلمي Ficus carica، وهو من العائلةالتوتية Moraceae (3).
مكوناته الفعالة، عناصر معدنية، كالسيوم وفسفور وحديد وصوديوم وبوتاسيومومغيسيوموزنك وكبريت. وفيتامينات، منها A و B1 و B2 وC، وماء 23% وبروتين 4% ودهون 1.3% وكاربوهيدرات 69%، وسكريات وألياف وأحماض وأنزيمات (3).
فوائد التين، لعلاج الإمساك وكلبخة لعلاج الجروح ومادة مطهرة ويزيد مدةالقذفولعلاج الثاليل والبواسير وحالات الصرع وتقرحات الفم والتهاب الفمواللوزتين وعلاجالبهاق والنقرس وخل التين أحسن مطهر ومعالج للكدماتوالجروح(3).
التين والزيتون علاج للعقم
ثمارالزيتون باصناف والوان متعددة معروضة للبيع في أحد الاسواق


الزيتون
ورد لفظ (الزيتون ، زيتونة ، زيتوناً) في القران الكريم (6) مرات، في سور (الأنعام/99 و141 والنحل/11 والنور/35 وعبس/29 والتين/1) ومرة سابعة ضمنيافي سورةالمؤمنون (وَشَجَرَةً تَخْرُجُ مِنْ طُورِ سَيْنَاءَ تَنْبُتُبِالدُّهْنِ وَصِبْغٍلِلْآكِلِينَ-20) وفي السنة النبوية الشريفة،‏ قالرسول الله ‏ ‏صلى الله عليهوسلم(‏ائتدموا بالزيت وادهنوا به فإنه من شجرةمباركة). سنن ابن ماجه-3310(4). وذكرالزيتون في التوراة (فأتت إليهالحمامة عند المساء وإذا ورقة زيتون خضراء في فمها. فعلم نوح أن المياه قدقلّت عن الأرض) سفر التكوين-الإصحاح8- اية11. وفي الإنجيل (وخرج ومضىكالعادة إلى جبل الزيتون. وتبعه أيضا تلاميذ) إنجيل لوقا – الإصحاح 22 – أية 39. وفي ألزبور (أَمَّا أَنَا فَمِثْلُ زَيْتُونَةٍ خَضْرَاءَ فِيبَيْتِ اللهِوَثِقْتُ بِرَحْمَةِ اللهِ إِلَى الدَّهْرِ وَالأَبَدِ) الْمَزْمُورُ 52 – أية 8 (2).
للزيتون أسماء عربية شائعة أخرى، الشجرة المباركة، أزمور. اسمه باللغةالانكليزية Olive وبالفرنسية OLIVIER، واسمه العلمي Olea europaea، وهو منالعائلة الزيتونية Oleaceae (3).
مكونات الفعالة، بروتينات 1.5%، زيت 13.5%، مواد سكرية 4%، إضافة إلى عناصرالبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والفسفور والحديد النحاس وأليافوكاروتين،وبتحليل الزيت وجد أنه يحتوي الأحماض الدهنية التالية الأولييكوالبالمتيكوالينولييك والاستياريك والميرستيك.
فوائد الزيتون، ثمار الزيتون تخفض السكر، والكولسترول الضار في الدم (LDL) ويقاومالشيخوخة ويقي من تصلب الشرايين ويخفض من سرطان الثدي والرحموالمعدة والقولون ويقيالمفاصل من التصلب ويقي قمل الرأس ويزيد فيالانتصاب، وتستعمل أوراق شجرة الزيتونفي معالجة أمراض الأسنان واللثة عندمضغها خضراء(3).
وزيت الزيتون على عكس الدهون الأخرى يحمي الجسم من أمراض تصلب شرايينالقلب، ويؤديتناول زيت الزيتون إلى هدوء الأعصاب والى انخفاض ضغط الدمالمرتفع وتحسين حالة مريضالسكر المرضية حيث يحافظ على مستوى سكر الدموالجليسريدات الثلاثية، وملطف للبشرةودهان ممتاز للشعر، ومانع لقشرةالرأس(3).
الفرق بين
التين والزيتون
هما من أشجار الفاكهة، لكن هناك فروق عدة بينهما
البذور، صغيرة وعديدة في التين، وواحدة وكبيرة في الزيتون
الأوراق، كبيرة ورقيقة ومتساقطة في التين، وصغيرة وسميكة ودائمية في الزيتون
الثمار، كبيرة وكأنها لقمة في التين، وفي الزيتون صغيرة
الأخشاب، رخوة محبة للماء وجذعها كبير، صلبة وتحتاج إلى الماء اقل وجذعها ارفع فيالزيتون
العمر، لا تعمر شجرة التين أكثر من 100-300 عام، والزيتون يعمر 1000-3000 عام
المواد الفعالة، سكريات عالية وزيوت اقل في التين، والزيتون سكريات قليلة وزيوتعالية
العائلة، التين من العائلة التوتية والزيتون من العائلة الزيتونية.....وهكذا نجدالفروق
الميثالونيدز أو (الميثالويثونيدز)(5)
اطلعنا من خلال الانترنيت على ALMITHALONIDZ الميثالونيدز، الذي هو مادةيفرزها مخالإنسان والحيوان بكميات قليلة وهي مادة بروتينية بها كبريت فيصورة كبريتات SO4-2 لذا تتحد بسهولة مع الخارصين Zn+2 والحديد Fe+2 وهيمهمة لجسم الإنسان لأنها
1. تتحكم بالكلسترول في الدم
2. التمثيل الغذائي
3. القلب
4. التنفس
5. لها علاقة بالشيخوخة
والخارصين للإنسان مهم لعمل الأنزيمات، وعملية النضوج الجنسي وفي التئامالجروحولحاسة التذوق. والحديد للإنسان مهم لعمل الأنزيمات، والدم والقلب.
يزداد إفراز هذه المادة من مخ الإنسان تدريجيا بداية من سن 15 حتى سن 35سنة. ويقلإفرازها عند 60 سنة من العمر، وفي الحيوان موجودة هذه المادةبكمية قليلة جدا،اتجهت أنظار العلماء اليابانيين نحو النباتات للبحث عنهافلم يعثروا عليها إلا فينوعين من النباتات، هما التين والزيتون. لكن؟وجدوا أن استخلاصها من التين لوحده أومن الزيتون لوحده لم يعط الفائدةالمنتظرة لصحة الإنسان فجربوا الخلط بين المادتين،واخذوا الاحتمالات فلمتنجح أي نسبة خلط إلا عندما أشار إليهم باحث سعودي إلى أنأفضل نسبة خلطهي1 تين و7 زيتون لان (اسم التين ورد مرة واحدة في القران الكريموالزيتون 7 مرات). والإعراب للـ(وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ)، الواو الأولى للقسموالواو الثانية للمعطوف، وهي وردت هكذا (وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ (1)) ولم ترد (والتين(1) والزيتون(2))في الحالة الثانية تعني من ناحية الإعراب، الواو الأولىللقسم والثانيةللقسم أيضا، بل الله سبحانه وتعالى جمع بين التين والزيتون معا. معالعلمان الميثالونيدز أو (الميثالويثونيدز) لم نجد لها مرادف في الكتب العلميةالطبية، لذا اقتضى التنويه
ماذا قال المفسرين عن (وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ)؟
اختلف المفسرون على أقوال كثيرة، فعن بن كثير، التين: مسجد نوح عليه السلامالذيبني على الجودي، والزيتون: مسجد بيت المقدس. وقال القرطبي، هو تينكمالذي تأكلون،وزيتونكم الذي تعصرون منه الزيت، أو جبلين بالشام ينبتانالمأكولين. وفي الجلالينالتين: مسجد دمشق، والزيتون: مسجد بيت المقدس، أوهو التين: الجبل الذي عليه دمشق،والزيتون: الجبل الذي عليه بيت المقدس. الطبري يقول التين: المسجد الحرام، والزيتونالمسجد الأقصى. لكن نقول إنالتين ذكر قبل الزيتون كحدث تاريخي، قال تعالى فيالقران الكريم (فَأَكَلَا مِنْهَا فَبَدَتْ لَهُمَا سَوْآتُهُمَا وَطَفِقَايَخْصِفَانِعَلَيْهِمَا مِنْ وَرَقِ الْجَنَّةِ ۚ وَعَصَىٰ آدَمُ رَبَّهُفَغَوَىٰ) طه (121). وجاء في التوراة (فانفتحت أعينهما وعلما أنهما عريانان. فخاطاأوراق تين وصنعا لأنفسهما مآزر) سفر التكوين – الإصحاح 3 - أية 7، إذاالتين ذكرأولا، وذكر الزيتون في قصة النبي نوح عليه السلام (وَقِيلَ يَاأَرْضُ ابْلَعِيمَاءَكِ وَيَا سَمَاءُ أَقْلِعِي وَغِيضَ الْمَاءُوَقُضِيَ الْأَمْرُ وَاسْتَوَتْعَلَى الْجُودِيِّ ۖ وَقِيلَ بُعْدًالِلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ) هود-(44). وجاء فيالتوراة (فأتت إليه الحمامةعند المساء وإذا ورقة زيتون خضراء في فمها. فعلم نوح أنالمياه قد قلّت عنالأرض) سفر التكوين-الإصحاح8- اية11. ثم جاء ذكر الزيتون، وهكذاولد ادمعليه السلام أولا ثم امنا حواء(6).
شكل الفاكهة والخضراوات لها علاقة بفائدتها
التين والزيتون علاج للعقم


وأجمعت المصادرالخاصة بفوائد النباتات الطبية القديمة منها والحديثة على ان (التينمنالثمار التي لها دور مهم في
علاج الضعف الجنسي عند الرجل)(7).

وماذا يشبه الزيتون ؟
فيه بذرة واحدة دلالة على (البويضة الأنثوية)
التين والزيتون علاج للعقم


وخلاصة القول، إن
التين دلالة على الرجل، والزيتون دلالة على المرأة، والعلم عندالله سبحانه وتعالى،(وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ).ال عمران 7. ولكن؟ هل يكون التين علاج لعقم الرجال والزيتون علاج لعقم النساء. وبعد...
محمد بن سيرين خير من فسر الرؤية
يقول عن رؤية شجرة التين في المنام : رجل غني وسخي ومعطاء. وأكل التين : يدل علىكثرة الذرية والنسل والأولاد.
ورؤية الزيتون في المنام، تعني، مال ومتاع ورزق، وامرأة شريفة كريمة فاضلة، ومنأصابه أو أكله فهو خير (8).
أوراق الزيتون تزيد الإخصاب الأنثوي (9)
وجدت الباحثة منتهى القطان عند تغذية الدواجن بورق الزيتون زيادة مضطردةبعدد البيضمقارنة مع كل المعاملات المستخدمة، أما قدرة ورق الزيتون فيرفع % كثافة وضع البيض. وفسرت ذلك إلى احتواء ورق الزيتون على مركباتتشابه الأنسولين في تخفيض مستوى السكربالدم، وثبات حالة التأكسدوالاختزال في الخلايا الجسمية، وتقليل الإجهاد وبالتاليينعكس علىالهورمونات المحفزة للهورمونات الجنسية(F.S.H و L.H) المفرزة من الفصالأمامي للغدة النخامية.
التين والزيتون علاج للعقم


التين والزيتون علاج للعقم
وأدتأوراق الزيتون إلى رفع وزن المبيض ووزن قناة البيض وتعلل ذلك، إن هذهالمعاملات عملت على تثبيط إفراز هورمون الإجهاد الكورتيكوستيرون من قشرةالغدةالكظرية، مما يزيد من إفراز الهورمونات المحفزة للهرمونات الجنسية (F.S.H وL.H)
التين والزيتون علاج للعقم


التين والزيتون علاج للعقم


حليب أُم الذكور وحليب أُم الإناث (10)
وجدت الباحثة ضحى الصوفي أن حليب أُم الذكور يحتوي (1.5) (1.6) (2)، وحليبأُمالإناث يحتوي (1.6) و (1.8) و (2) ملغرام/مل. سكر اللاكتوز في مراحلالحليب (اللبأ) و (الانتقالي) و (الناضج)، فسبحان الله.
لان الذكور يؤثر عليهم السكر ويقلل من نشاطهم الجنسي، والله اعلم
حليب أم الإناث حليب أم الذكور
منقول للفائده



hgjdk ,hg.dj,k ig ilh ugh[ ggurl ilh ,hg.dj,k hgjdk



 
 توقيع : زيزي المهندس



رد مع اقتباس
قديم 11-05-2012, 03:19 PM   #2


الصورة الرمزية اميرة باخلاقى
اميرة باخلاقى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 145
 تاريخ التسجيل :  May 2011
 المشاركات : 22,219 [ + ]
 التقييم :  1324
تلقيت إعجاب : 1
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: التين والزيتون هل هما علاج للعقم



طرح اكثر من رائع
تسلمى زيزى
يعطيك العافية


 
 توقيع : اميرة باخلاقى



رد مع اقتباس
قديم 11-05-2012, 10:49 PM   #3


الصورة الرمزية زيزي المهندس
زيزي المهندس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 16,730 [ + ]
 التقييم :  2255
تلقيت إعجاب : 85
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Blue

اوسمتي

افتراضي رد: التين والزيتون هل هما علاج للعقم



كم استمتعت بردكِم الجميل
بين سحر حروفكِم التي
ليس لها مثيل
وامسك قلمي واكتب لكم
انتم مبدعين


 


رد مع اقتباس
قديم 14-05-2012, 06:15 PM   #4


الصورة الرمزية زهره البنفسج
زهره البنفسج غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 675
 تاريخ التسجيل :  Dec 2011
 المشاركات : 22,271 [ + ]
 التقييم :  740
تلقيت إعجاب : 1
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Crimson
افتراضي رد: التين والزيتون هل هما علاج للعقم



كل الشكر لكـِ ولهذا الطرح الرائع

الله يعطيكـِ العافيه يارب

خالص مودتى لكـِ

وتقبلي ودي واحترامي



 
 توقيع : زهره البنفسج

يَاربْ أنتَ وَحدكَ تعلَم مفاتِيح السّعادةِ في قلبِي فَـ اِفتحهَا


رد مع اقتباس
قديم 23-05-2012, 05:28 AM   #5


الصورة الرمزية نغم حياتي
نغم حياتي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1141
 تاريخ التسجيل :  Apr 2012
 العمر : 49
 المشاركات : 14,415 [ + ]
 التقييم :  2662
تلقيت إعجاب : 1
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Indianred
افتراضي رد: التين والزيتون هل هما علاج للعقم



اشكرك كل الشكر

تحياتي لك وكل التقدير


 
 توقيع : نغم حياتي



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
للعقم, هما, والزيتون, التين, علاج


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
طاجن الدجاج مع البصل والزيتون nadeen مطبخ حواء 2 07-02-2018 04:33 AM
والتين والزيتون سحرالقلوب القسم الطبي 7 12-10-2013 04:45 AM
التين والزيتون الفارس الاصيل الاعجاز العلمى فى القرآن الكريم والسنه 5 17-09-2013 10:48 AM
التين والزيتون معجزه الهيه بتول الاعجاز العلمى فى القرآن الكريم والسنه 11 03-02-2013 11:35 PM
الاعجاز العلمى فى التين والزيتون قلم رصاص الاعجاز العلمى فى القرآن الكريم والسنه 8 07-02-2012 01:47 PM



هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.