الرجاء تسجيل الدخول
الانتقال للخلف   منتديات لمسه مصرية > قسم الكمبيوتر والتصميم والبرامج والتكنولوجيا > قسم التكنولوجيا والمعلومات

قسم التكنولوجيا والمعلومات كل جديد بعالم التكنولوجيا

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


تقنيات لم تلق نجاحا بالهواتف النقالة

كل جديد بعالم التكنولوجيا


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-03-2012, 08:56 PM   #1


الصورة الرمزية صديق فيلسوف
صديق فيلسوف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 247
 تاريخ التسجيل :  Jul 2011
 المشاركات : 2,194 [ + ]
 التقييم :  1304
 الدولهـ
Saudi Arabia
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Black
افتراضي تقنيات لم تلق نجاحا بالهواتف النقالة



نجاحا, النقالة, بالهواتف, تلق, تقنيات

تقنيات نجاحا بالهواتف النقالة


لا يمكن لأحد إنكار مدى التقدم الذي حدث في عالم أجهزة الهواتف الذكية، التي أصبحت بمثابة جهاز حاسوب صغير، يرافق المستخدم حيثما ذهب، ويلبي الكثير من احتياجاته الحوسبية.


ونظرا لأن الهواتف الذكية أصبحت بالنسبة للكثيرين من أكثر الأجهزة أهمية، بحيث لا يستطيعون التخلي عنها، فقد أصبحت الحاجة ملحة للقيام بالعديد من التطويرات التي من شأنها تلبية حاجة المستخدم قدر الإمكان. لكن المشكلة في بعض الأحيان أن تلك التطويرات لا تكون فائدتها بالقدر المرجو.

فيما يلي عدد من أهم التطويرات على أجهزة الهواتف الذكية، التي كانت التوقعات تشير إلى أنها ستكون قفزة في عالم التكنولوجيا، ليتضح فيما بعد أنها لم تكن أكثر من سقطة في هذا العالم، الذي يمتاز بسرعة تجدده، وذلك بحسب ما ذكر موقع PCWorld:

- تقنية Siri:
بدت شركة أبل بأنها تقدم أفضل ما لديها فيما يخص تقنية المساعد الصوتي Siri. فقد استحوذت الشركة على رواد تصنيع التطبيقات الصوتية، وزودتهم بأفضل تكنولوجيا موجودة، وأمضت شركة أبل عامين للوصول لأفضل تطبيق تكنولوجي صوتي، وقدمت كما هائلا من البيانات التي مثلت جهدا حتى على الحواسيب الخادمة للتعامل معها، من أجل الوصول للتفاعل الأمثل بين الجهاز والمستخدم عن طريق التخاطب الصوتي. وليتم بعد ذلك إطلاق تقنية "سيري" مترافقا مع زوبعة كبيرة تتوقع نجاحها.

وبين عشية وضحاها تغيرت الطريقة التي يتعامل بها المستخدمون مع هواتفهم الذكية، فبدلا من البحث عن تطبيق معين ضمن الجهاز، أصبحوا يضغطون على زر الآي فون، ويخبرون سيري بالأمر الذي يريدونه مثل "أرسل رسالة لفلان وأخبره بأني سأصل بعد ربع ساعة" أو "ما هو الموعد التالي على جدول أعمالي لهذا اليوم؟"

سيري كان رائعا خلال الفترة الأولى من استخدامه، لكن بعد ذلك أصبح عبارة عن تطبيق لا يمكن الاعتماد عليه. فقد أصبح يخبر المستخدم العديد من الأعذار مثل أن سيري لا يمكنه في الوقت الحالي التعامل مع طلبه أو شيء من هذا القبيل. وحتى الطلبات التي يتم تنفيذها أصبحت تحتاج لوقت أطول عن ذي قبل.

واعتقد الجميع بأن هذا الخلل سيكون مؤقتا وسرعان ما تقوم شركة أبل بمعالجة الضغط الذي حصل على الخدمة. لكن وبعد مرور حوالي خمسة شهور، ما يزال سيري تطبيقا لا يمكن الاعتماد عليه. بل إن الكثير من المستخدمين يشيرون إلى أنه لا يمكنه التعرف على ما يقولونه له، الأمر الذي يعني أن التطبيق يسير نحو الأسوأ بدلا من أن يتحسن.

ونتيجة لما سبق، فقد أصبح الناس أقل استخداما للتطبيق سيري، حيث وجد استفتاء نشرته صحيفة USA Today، أن حوالي نصف مستخدمي آي فون 4S أحجموا عن استخدام سيري كليا.

[COLOR="rgb(139, 0, 0)"]- الحاسوب اللوحي الهندي:[/COLOR]
قدم وزير تنمية الموارد البشرية الهندي كابيل سيبال في صيف 2010 إعلانا مذهلا بقوله إن الجامعات الهندية وصلت لنوع من الاختراق فيما يخص هندسة الأجهزة الإلكترونية، من شأنه أن يسمح للحكومة بتوفير أجهزة لوحية تعمل بتقنية اللمس لملايين من الطلاب، علما بأن هذه الأجهزة تعمل بالطاقة الشمسية وسعر كل واحد منها لن يتجاوز الـ35 دولارا أميركيا.

وفي وقت سابق من العام الماضي، قدم سيبال أمام الكاميرات وعدا قاطعا، بأن تقوم الحكومة الهندية بتصنيع مليون من أجهزة الحاسوب اللوحي آكاش مع نهاية العام 2011. وبدا الأمر وكأن الهند تدخل لحقبة جديدة على مستوى التعليم، عندما يسهم هذا الحاسوب اللوحي بنشر الكتب الإلكترونية والمحاضرات عبر الفيديو، وكل هذا بسعر بمتناول الجميع. لكن لم يحدث شيء من هذا.

وبعد مرور أكثر من شهرين على ذلك الموعد لم يقدم المشروع سوى 1 % من الأجهزة التي وعد بتصنيعها. ولم تكن هذه الأجهزة تعمل بالطاقة الشمسية كما قيل بداية، ولم تكن تلك الأجهزة حتى مصنوعة من قبل شركة هندية وسعرها يزيد عن الـ35 دولارا، والأسوأ من هذا كله أن تلك الأجهزة بالكاد كانت صالحة للاستخدام.

وقد اتضح أنه يمكنك تصنيع جهاز لوحي بـ50 دولارا وليس 35، ولكن عليك في المقابل أن تضحي بكفاءة الجهاز. وقد انهارت الشراكة التي تربط بين الحكومة الهندية وشركة DataWind ذات الأصول البريطانية، والتي تقوم بتصنيع الأجهزة اللوحية بعد قيام كل طرف بتحميل الطرف الآخر مسؤولية الإخفاق، بسبب تذمر المستخدمين الذين يصفون الأجهزة بأنها مجرد قطع خردة.

- الشحن اللاسلكي:
أهم ما يميز التقنيات اللاسلكية أنها ببساطة لا تحتاج لوجود فعلي للأسلاك، وقد تمكنت تلك التقنية من تسهيل استخدام العديد من الأجهزة، لكن فيما يتعلق بشحن تلك الأجهزة فإن الأمر يبدو مختلفا.

كان من المتوقع أن يتم تجاوز هذا الأمر. فقبل بضع سنوات كان ينظر بتفاؤل للتقنية اللاسلكية بأنها ستشمل شحن الهواتف الخلوية من خلال وضع الجهاز على رقاقة خاصة، وسيتم الشحن من خلال ما يعرف بالتوصيل الاستقرائي. عبر مجال كهرومغناطيسي خفي.

وفي العام الماضي بدا أن الشحن اللاسلكي سيصبح الطريقة المعتمدة لشحن الهواتف الخلوية، لكن ولغاية الآن فإن هذه التقنية لم تصل لأي جهاز مهم. حيث كانت Palm هي الشركة الكبرى الوحيدة التي تبنت هذا الاتجاه، حيث قدمت الشركة محطة شحن لاسلكية جيدة ومبتكرة، ولكن تم إنهاء خط الإنتاج من قبل شركة HP.

تقنية الشحن اللاسلكي كانت تبدو واعدة، إلا أنه ثبت بأنها مخيبة مع الأسف.


jrkdhj gl jgr k[hph fhgi,hjt hgkrhgm hgkrhgm fhgi,hjt jgr



 
 توقيع : صديق فيلسوف



رد مع اقتباس
قديم 02-03-2012, 09:07 PM   #2


الصورة الرمزية زهره البنفسج
زهره البنفسج غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 675
 تاريخ التسجيل :  Dec 2011
 المشاركات : 22,271 [ + ]
 التقييم :  740
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Crimson
افتراضي رد: تقنيات لم تلق نجاحا بالهواتف النقالة



يعِطًيِك الًفْ عآًفيه َعلىً الطّرْح
مآننَحْرًم مِن جَْديِدٍكْ الممٌَيزِ
إٍَحترًِْآمي وتًقديْرٍِي...
لروحك السعاده


 
 توقيع : زهره البنفسج

يَاربْ أنتَ وَحدكَ تعلَم مفاتِيح السّعادةِ في قلبِي فَـ اِفتحهَا


رد مع اقتباس
قديم 02-03-2012, 09:40 PM   #3


الصورة الرمزية جار القمر
جار القمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 555
 تاريخ التسجيل :  Sep 2011
 المشاركات : 4,071 [ + ]
 التقييم :  503
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Chartreuse
@!1 رد: تقنيات لم تلق نجاحا بالهواتف النقالة



مجهود رائع
تسلم ايدك يارب
احترامي


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
نجاحا, النقالة, بالهواتف, تلق, تقنيات


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
شركة "Ful" تطرح حقيبة ذكية لشحن الأجهزة النقالة ocean heart قسم التكنولوجيا والمعلومات 6 25-03-2012 03:42 AM
توجه أمريكي لفرض تقنيات جديدة تعطل استخدام الهواتف النقالة أثناء القيا ملاك النيل الموبيلات والرسائل 2 23-03-2012 11:59 AM
طيران الإمارات تسمح استخدام الهواتف النقالة في الطائرة ام لمسه قسم التكنولوجيا والمعلومات 8 18-11-2011 05:42 PM


الساعة الآن 03:50 AM.



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

جميع حقوق برمجة vBulletin محفوظة ©2000 - 2009,لدى مؤسسة Jelsoft المحدودة. جميع المواضيع و المشاركات المطروحة لا تعبر عن رأي ادراة المنتدى :: تصميم : بكسل مول الاتصال بنا

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.