الاخبار المحلية والعالمية مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


تفاصيل اولية عن مقتل اسامة بن لادن

مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-05-2011, 11:09 AM   #1
^^^


الصورة الرمزية طيف القمر
طيف القمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 العمر : 28
 المشاركات : 6,410 [ + ]
 التقييم :  1049
تلقيت إعجاب : 1
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Tomato
افتراضي تفاصيل اولية عن مقتل اسامة بن لادن



لادن, مقتل, اولية, اسامة, تفاصيل

كشفت مصادر أمنية وحكومية أمريكية بعض تفاصيل عملية اغتيال أسامة بن لادن، وكيفية التوصل الى المخبأ الذي تمت فيه عملية الاغتيال التي اعلن عنها فجر اليوم الاثنين.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة 'هآرتس' فقد توصلت المخابرات الامريكية الى مخبأ كان يعتقد ان اسامة بن لادن يقيم فيه، حيث بدأت تجمع عنه المعلومات للتأكد من وجود بن لادن خاصة خلال الشهور الاخيرة والتي كانت تشير بشكل كبير لتواجد بن لادن في هذا الموقع مع افراد اسرته من زوجات وابناء، وقد تم تفحص المكان وطبيعة الحراسة التي كانت موجودة، وقد توصلت المخابرات الامريكية ان هذا الموقع غير موصول بالانترنت ولا بخط هاتف.

واضاف الموقع ان المعلومات عن هذا المخبأ بدأت تصل المخابرات الامريكية منذ شهر آب عام 2010، وقد جرى ملاحقة هذا الموقع للتأكد ان اسامة بن لادن يتواجد فيه والذي قاد لاتخاذ القرار باجراء عملية الاغتيال والتي نفذت على يد قوة خاصة من الجيش الامريكي.

واضاف الموقع انه في اعقاب الكشف عن الموقع جرى الربط بين المعلومات التي كانت بحوزة المخابرات الامريكية والتي جرى تجميعها قبل 4 سنوات، خاصة المعلومات التي جمعت حول شقيق خالد الشيخ محمد والمنطقة التي يعمل فيها داخل باكستان والتي اكدت المعلومات التي كانت تشير الى تواجد اسامة بن لادن في هذا المكان.

واشار الموقع ان عملية الاغتيال بدأت ظهر امس الاحد حيث هبطت طائرة مروحية امريكية في الموقع وانزلت طاقم الاغتيال الخاص، وبعد 40 دقيقة انتهت العملية بمقتل اسامة بن لادن و3 رجال اخرين يعتقد انهم ابناء اسامة بن لادن، وقد كان داخل المخبأ 7 نساء واطفال، وقد بررت هذه المصادر مقتل امرأة في العملية الى محاولة احد الحراس استخدامها كدرع بشري وحماية.

واشارت هذه المصادر الى ان هذا المخبأ تم اعداده قبل 5 سنوات ولكن لايوجد معلومات مؤكدة عن الوقت الذي دخل فيه اسامة بن لادن الى هذا المخبأ.

وبعد الإعلان عن النبأ تجمع عشرات الأميركيين أمام البيت الأبيض قبل منتصف الليل بقليل للتعبير عن فرحتهم بمقتل بن لادن هاتفين 'يو إس إيه، يو إس إيه'.

وتوقع محللون أن يمنح هذا النبأ الرئيس أوباما زخما في حملته الرئاسية لدورة ثانية التي بدأها الشهر الماضي لاسيما وأن الحزب الجمهوري المنافس طالما اتهم الديمقراطيين بالضعف فيما يتعلق بالأمن القومي.
هذا واعلنت وزارة الخارجية الاميركية عن تشديد حماية الممثليات الدبلوماسية الاميركية ودعت رعاياها في الخارج الى الحذر خوفا من هجمات انتقامية لتنظيم 'القاعدة' بعد اعلان الرئيس الاميركي باراك اوباما عن مقتل زعيم تنظيم 'القاعدة' اسامة بن لادن.
بريطانيا وإسرائيل ترحبان بمقتل بن لادن

فور إعلان الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في عملية عسكرية شاركت فيها القوات الباكستانية والأمريكية, شددت واشنطن إجراءاتها الأمنية في البعثات والسفارات وحذرت رعاياها من مغبة السفر خارج البلاد تحسبا لأي عمليات انتقامية.


وفي أول ردود الفعل الدولية أعلنت لندن أن مقتل بن لادن سيكون له تأثير إيجابي ويشكل ارتياحا في العالم.

وقال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الاثنين 2-5-2011 'إن مقتل أسامة بن لادن يشكل مصدر ارتياح كبير لشعوب العالم'.

وقال كاميرون في البيان 'لقد كان أسامة بن لادن مسؤولا عن أبشع الفظاعات الإرهابية في العالم اعتداءات 11 أيلول/ سبتمبر (2001) والكثير من الاعتداءات الأخرى التي حصدت أرواح آلاف الأشخاص بينهم الكثير من البريطانيين'.

وفي العراق أفاد مراسل 'العربية' أن أجواء من الفرح وإطلاقا للأعيرة النارية سادت ضواحي بغداد ابتهاجا بسماع نبأ مقتل بن لادن.

وأشار في المقابل إلى تشديد الإجراءات الأمنية في بعض ضواحي المدن العراقية تحسبا لأي عملية انتقامية يقوم بها تنظيم القاعدة لاسيما في القواعد الأمريكية المتمركزة في العراق.

من هو أسامة بن لادن؟
ولد أسامة بن محمد بن عوض بن لادن في الرّياض في السعودية لأب ثري وهو محمد بن لادن والذي كان يعمل في المقاولات وأعمال البناء وكان ذو علاقة قوية بعائلة آل سعود الحاكمة في المملكة العربية السعودية. وترتيب أسامة بين إخوانه وأخواته هو 17 من أصل 52 أخ وأخت. درس في جامعة الملك عبد العزيز في جدة وتخرج ببكالوريوس في الاقتصاد ليتولي إدارة أعمال شركة بن لادن وتحمّل بعض من المسؤولية عن أبيه في إدارة الشّركة. وبعد وفاة محمد بن لادن والد أسامة، ترك الأول ثروة لأبنائه تقدّر بـ 900 مليون دولار.

مكنته ثروته وعلاقاته من تحقيق أهدافه في دعم المجاهدين الأفغان ضّد الغزو السوفييتي لأفغانستان في سنة1979. وفي سنة 1984، أسّس ابن لادن منظّمة دعويّة وأسماها 'مركز الخدمات' وقاعدة للتدريب على فنون الحرب والعمليات المسلحة باسم 'معسكر الفاروق' لدعم وتمويل المجهود الحربي 'للمجاهدين الأفغان' (وللمجاهدين العرب والأجانب فيما بعد). ودعمتهما (المنظمة والمعسكر) كلّ من الولايات المتحدة، باكستان، السعودية ومصر وعدد من الدول التي رأت في الغزو السوفييتي خطر عليها بشكل مباشر أو غير مباشر.

بن لادن ينشئ القاعدة
وفي 1988، بلور أسامة بن لادن عمله في أفغانستان بإنشاء سجلات القاعدة لتسجيل بيانات المسلحين، وانضم إليها المتطوّعون من 'مركز الخدمات' من ذوي الاختصاصات العسكرية والتأهيل القتالي. وأصبحت فيما بعد رمزًا لتنظيم المسلحين. وبانسحاب القوّات السوفييتيّة من أفغانستان، وُصف ابن لادن 'بالبطل' من قبل السعودية ولكن سرعان ما تلاشى هذا الدّعم حين هاجم ابن لادن التواجد الأمريكي في السعودية إبّان الغزو العراقي للكويت سنة 1990، بل وهاجم النظام السعودي لسماحه بتواجد القوات الأمريكية التي وصفها ابن لادن 'بالمادية' و'الفاسدة' وأدى تلاشي الدعم السعودي إلى خروج ابن لادن إلى السودان في نفس العام وتأسيسه لمركز عمليات جديد في السودان.

ونجح في تصدير أفكاره إلى جنوب شرق آسيا، والولايات المتحدة، وأفريقيا، وأوروبا. وبعدها غادر السودان في سنة 1996، متوجّهاً إلى أفغانستان نتيجة علاقته القوية بجماعة طالبان التي كانت تسيّر أُمور أفغانستان والمسيطرة على الوضع في أفغانستان. وهناك أعلن الحرب على الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي سنة 1998، تلاقت جهود أسامة بن لادن مع جهود أيمن الظواهري الأمين العام لتنظيم الجهاد الإسلامي المصري المحظور، وأطلق الاثنان فتوى تدعو إلى 'قتل الأمريكان وحلفاءهم أينما كانوا وإلى إجلائهم من المسجد الأقصى والمسجد الحرام'.

وبدأت القاعدة في شن مجموعة من الهجمات على الولايات المتحدة كان أهمها اعتداءات 11 سبتمبر، والتي أسفرت عن مصرع ما يقرب من 3,000 شخص، حيث اصطدمت طائرتين بأبراج مركز التجارة العالمي، وطائرة ثالثة في وزارة الدفاع الأمريكية، ورابعة استهدفت الكابيتول ولكنها تحطمت في بنسلفانيا.

وقامت القاعدة بهذه الهجمات عملاً بفتوى عام 1998 الصادرة ضد الولايات المتحدة وحلفائها من جانب القوات العسكرية بقيادة ابن لادن والظواهري وغيرهم.

وتشير الدلائل إلى أن الفرق الانتحارية قادها القائد العسكري للقاعدة محمد عطا بالاشتراك مع ابن لادن وأيمن الظواهري وخالد شيخ محمد والحنبلي كمخططين رئيسيين.

وأرسل بن لادن عدة رسائل بعد 11 سبتمبر 2001، تشيد بالهجمات وشرح دوافعها نافيًا أي تورط بها. وبرر ابن لادن الهجمات بالمظالم التي يشعر بها كل المسلمين، وبالتصور العام عن أن الولايات المتحدة تقوم بقمع المسلمين.

وأكد بن لادن أن أمريكا تذبح المسلمين في فلسطين والشيشان وكشمير والعراق، وأنه يحق للمسلمين الرد بهجوم انتقامي. وأدعى أيضًا أن هجمات 11 سبتمبر لم تكن تستهدف النساء والأطفال، ولكن تستهدف رموز القوة العسكرية والاقتصادية الأمريكية.

وبعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر، وجّهت الولايات المتحدة أصابع الاتهام إلى ابن لادن والقاعدة. وفي ديسمبر 2001، تمكّنت القوات الأمريكية من الحصول على شريط فيديو يصوّر ابن لادن مع جمعٍ من مؤّيديه يتحدّث في الشريط عن دهشته من كميّة الخراب والقتلى التي حلّت بالبرج وأن الحصيلة لم تكن بالحسبان بل فاقت توقّعاته، وتم استخدام هذا الشريط كأحد الأدلة العلنية على أن لابن لادن علماً مسبقًا بالحدث وتفاصيله.
تفاصيل اولية مقتل اسامة لادن


jthwdg h,gdm uk lrjg hshlm fk gh]k lrjg h,gdm hshlm



 
 توقيع : طيف القمر

No words 2 write...


رد مع اقتباس
قديم 02-05-2011, 11:14 AM   #2


الصورة الرمزية sokara
sokara غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 49
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 المشاركات : 1,243 [ + ]
 التقييم :  435
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: تفاصيل اولية عن مقتل اسامة بن لادن



لاحول ولاقوه الابالله

اللهم اغفر له وارحمه

مشكوره على الخبر


 


رد مع اقتباس
قديم 02-05-2011, 09:03 PM   #3


الصورة الرمزية حبيبه
حبيبه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 33,026 [ + ]
 التقييم :  4498
تلقيت إعجاب : 1
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Darkorchid
افتراضي رد: تفاصيل اولية عن مقتل اسامة بن لادن



اللهم اغفر له وارحمه اذا كان
توفي
لا حوه ولا قوه الا بالله
تسلمي طيف علي الخبر


 


رد مع اقتباس
قديم 02-05-2011, 09:11 PM   #4


الصورة الرمزية زيزي المهندس
زيزي المهندس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 5
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 16,730 [ + ]
 التقييم :  2255
تلقيت إعجاب : 85
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Blue

اوسمتي

افتراضي رد: تفاصيل اولية عن مقتل اسامة بن لادن



الله يرحمه ويسامحه وهو القادر علي ذلك
وسبحان الحى الذى لا يموت والكل يموت
شكررررررررررررررر غلاتى


 
 توقيع : زيزي المهندس



رد مع اقتباس
قديم 02-05-2011, 09:35 PM   #5


الصورة الرمزية محمدرجب مهدية
محمدرجب مهدية غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 17,319 [ + ]
 التقييم :  12520
تلقيت إعجاب : 447
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: تفاصيل اولية عن مقتل اسامة بن لادن



معلش يا داليا

الصورة دي مضروبة ومتفبركة

لانها مش صورته

وتم التكذيب

وانا هجيبه وانشره بموضوع

شكرا لك سيدتي

مجهود جميل


 
 توقيع : محمدرجب مهدية


الصديق الحقيقي هو من يؤمن بك وقتما تشك بنفسك
وليس من يشك فيك حينما يصدقكك الاخرون
اعذروني فأنا أحب هذا الرجل




رد مع اقتباس
قديم 03-05-2011, 01:04 AM   #6
[SIZE=5][COLOR=Indigo][CENTER][FONT=Arial]سعودية وافتخر[/FONT][/CENTER][/COLOR][/SIZE]


الصورة الرمزية ام نواف
ام نواف غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 92
 تاريخ التسجيل :  Apr 2011
 المشاركات : 195 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Darkmagenta
افتراضي رد: تفاصيل اولية عن مقتل اسامة بن لادن



يسلموا

لكن فعلا هاي الصورة ماهي صحيحة

يعطيك العافية


 


رد مع اقتباس
قديم 03-05-2011, 01:24 AM   #7
- -


الصورة الرمزية انا غلس
انا غلس غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 العمر : 38
 المشاركات : 5,817 [ + ]
 التقييم :  3156
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Darkblue
افتراضي رد: تفاصيل اولية عن مقتل اسامة بن لادن



لا حول ولا قوة الا بالله


 


رد مع اقتباس
قديم 03-05-2011, 01:59 AM   #8


الصورة الرمزية محمدرجب مهدية
محمدرجب مهدية غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 17,319 [ + ]
 التقييم :  12520
تلقيت إعجاب : 447
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رد: تفاصيل اولية عن مقتل اسامة بن لادن



شكرا للخبر

لكنه ميت ولا مش ميت

الاغلبية بيشككوا في كدة

شكرا لك


 


رد مع اقتباس
قديم 03-05-2011, 02:17 AM   #9


الصورة الرمزية ام لمسه
ام لمسه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 179
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 30,500 [ + ]
 التقييم :  3305
تلقيت إعجاب : 1
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: تفاصيل اولية عن مقتل اسامة بن لادن



لا اله الا الله

ربنا يرحمه حى او ميت

لكنى مش مقتنعه لان امريكا اعلنت وفاته كذا مره

شكرا على الخبر يا طيوف


 


رد مع اقتباس
قديم 03-05-2011, 06:01 AM   #10


الصورة الرمزية عايشه بعز ابوها
عايشه بعز ابوها غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 104
 تاريخ التسجيل :  May 2011
 المشاركات : 376 [ + ]
 التقييم :  64
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Darkcyan
افتراضي رد: تفاصيل اولية عن مقتل اسامة بن لادن



مشكوره على الخبر

يعطيكى الف عافيه

لا عدمتى ولا هنتى


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
لادن, مقتل, اولية, اسامة, تفاصيل


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
اسامة بن لادن طيف القمر لمسه مصريه للشخصيات التاريخيه 5 23-01-2012 09:48 PM
القصيدة التي زلزلت الروم للشهيد اسامة ابن لادن شاكر عاشور الصوتيات والمرئيات الأسلامية 6 13-12-2011 04:40 PM
مسئول ليبي مقتل المعتصم القذافي وأنباء عن مقتل سيف الإسلام اميرة باخلاقى الاخبار المحلية والعالمية 1 20-10-2011 10:36 PM
القاعدة تؤكد مقتل بن لادن وتتوعد أميركا بالانتقام وواشنطن تت لكبريآئي روآيه الاخبار المحلية والعالمية 2 11-05-2011 10:56 PM
عاجل مقتل أسامة بن لادن في عملية كوماندوس أمريكية بباكستان الصديقة الوفيه الاخبار المحلية والعالمية 8 03-05-2011 08:47 AM



هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.