لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


موسم جديد للرالي وسط متغيرات ومخاوف


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-01-2012, 08:24 AM   #1


الصورة الرمزية اميرة باخلاقى
اميرة باخلاقى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 145
 تاريخ التسجيل :  May 2011
 المشاركات : 22,219 [ + ]
 التقييم :  1324
تلقيت إعجاب : 1
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue
افتراضي موسم جديد للرالي وسط متغيرات ومخاوف



للرالي, موسم, متغيرات, ومخاوف, وسط, جديد

موسم جديد للرالي وسط متغيرات ومخاوف

موسم جديد للرالي متغيرات ومخاوف





يعود رالي مونتي كارلو التاريخي ليعطي إشارة انطلاق
موسم جديد من بطولة العالم للراليات بعد غيابه عن الروزنامة العالمية في الأعوام الثلاثة الأخيرة، وذلك وسط مخاوف على مستقبل البطولة التي هيمن عليها في المواسم الثمانية الأخيرة الفرنسي سيباستيان لوب وفريقه سيتروين.
والمخاوف ليست نابعة من فقدان الحماس والإثارة في ظل تواصل تفوق لوب الذي لا يعرف معنى للملل أو التراخي، حيث فرض نفسه على متن سيارة سيتروين بنسختها "دي إس 3" البطل المطلق لعالم الراليات بعد أن توج في 2011 بطلاً للعالم للمرة الثامنة على التوالي، ليصبح أكثر الفائزين في تاريخ رياضات المحركات متفوقاً على أسطورتي فورمولا وان الألماني ميكايل شوماخر والدراجات النارية الإيطالي فالنتيو روسي (7 ألقاب لكل منهما).
لكنها تتعلق بالناحية التجارية واللوجستية، وذلك بعد أن أعلنت "نورث وان سبورت"، الشركة المالكة للحقوق التجارية والمروجة للبطولة، إفلاسها في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، ما دفع الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" إلى فسخ عقد الأعوام العشرة الذي يربطه بها.
وأصبحت بطولة العالم للراليات بعد هذه التطورات تفتقد إلى الشركة المعنية تولي مسألة التوقيت في الراليات والإنتاج التلفزيوني وتوزيع حقوق النقل، ما دفع الاتحاد الدولي للجوء إلى شبكة "يوروسبورت" الرياضية لكي تتولى نقل الرالي الافتتاحي الذي ينطلق فعلياً غداً الأربعاء بعد الانطلاق الرمزي مساء اليوم الثلاثاء، فيما سيقوم نادي السيارات في موناكو بتأمين مسألة التوقيت ومتابعة السيارات حرصاً منه على عدم تأجيل الحدث.
وبغض النظر عن المسألتين التجارية واللوجستية، ستكون النسخة الثمانين لرالي مونتي كارلو الذي يتكون من 18 مرحلة خاصة وزعت على خمسة أيام ويبلغ طولها الإجمالي 1780.47 كلم، بينها 433.36 كلم مراحل خاصة للسرعة، بداية شراكة جديدة بين لوب وغريمه السابق الفنلندي ميكو هيرفونن الذي ترك فريق فورد للانضمام إلى سيتروين.
وسيسعى لوب آخر الفائزين برالي مونتي كارلو عام 2008 وكانت للمرة الخامسة، إلى التأكيد أنه لم يفقد اندفاعه وعزمه وتعطشه للألقاب وإن كان التحدي الذي ينتظره في 2011 صعباً.
ومن المؤكد أن الكثيرين اعتقدوا قبيل انطلاق الموسم الماضي أن الملل سيشق طريقه إلى لوب وسط التقارير التي تحدثت عن إمكانية انتقاله إلى رياضة أخرى بسبب الروتين الذي فرضه على عالم الراليات خلال سبعة مواسم على التوالي، كما اعتبر البعض أن التعديلات الفنية التي أدخلت على السيارات (محرك سعة 1600 سم مكعب، وفتح باب المشاركة أمام جميع شركات الاطارات الراغبة بذلك)، ستفتح المجال أمام المنافسين لإزاحة السائق الفرنسي عن العرش.
وبدا أن هذه التوقعات في طريقها لكي تتحقق بعد أن اكتفى البطل الفرنسي بفوز وحيد في الراليات الأربع الأولى للموسم، إضافة إلى قرار فريقه سيتروين بفتح باب التنافس ضمن الفريق الواحد مع زميله الجديد مواطنه الشاب سيباستيان أوجيه الذي خرج فائزاً في سباقين من أصل الأربعة الأولى للموسم.
وقد تكون فكرة الاعتزال أو حتى الانتقال إلى فريق جديد متمثل بفولكسفاغن الذي سينضم إلى البطولة في 2012، تسببا بالتخفيف من اندفاع لوب لكنه سرعان ما أعاد الأمور إلى نصابها بالفوز في إيطاليا والأرجنتين ثم فنلندا، معيداً زميله الشاب إلى أرض الواقع قبل أن يدخل في صراع مع منافس آخر هو غريمه التقليدي وزميله المستقبلي هيرفونن.
كانت التنافس بين السائقين على أشده ما اضطر السائق الفرنسي للانتظار حتى المرحلة الأخيرة من البطولة لكي يتوج باللقب مستفيداً من انسحاب هيرفونن خلال اليوم الثاني من الرالي، قبل أن يلقى السائق الفرنسي المصير ذاته في اليوم الأخير لكن دون أي عواقب، منهياً الموسم في الصدارة برصيد 222 نقطة وبفارق سبع نقاط عن السائق الفنلندي الذي قرر أن يترك فورد لكي يكون زميل الفرنسي الذي رفع عدد انتصاراته في 2011 إلى 67 فوزاً (رقم قياسي) وعدد المراحل الخاصة التي فاز بها إلى 808 (رقم قياسي).
وضع لوب فريق سيتروين الذي أحرز لقب الصانعين بفضل الانتصارات الخمسة التي حققها أيضاً أوجييه، أمام الأمر الواقع مؤكداً أنه وسيبقى الرقم 1 طالما هو متواجد خلف المقود ولا يمكن للصانع الفرنسي أن يحضّر خلفاً له بشخص أوجييه ما تسبب برحيل الأخير إلى فريق فولكفساغن الذي يخوض موسماً اختبارياً في 2012.
ولم يكن قرار التخلي عن اوجييه والتعاقد مع هيرفونن مفاجئاً لأن لوب نفسه كان أعلن في غمرة احتفاله بإحراز اللقب العالمي الثامن، أن هيرفونن سيكون زميلاً جيداً له في الفريق وأن توقيعه الذي كان متوقعاً وقتها "يعد بمنافسة داخلية رائعة".
من جهته، قال هيرفونن غداة انسحابه من رالي بريطانيا: "سأكون سعيداً بالمشاركة إلى جانب لوب في فريق واحد، سيمكنني ذلك من تعلم الشيء الكثير".
أما بالنسبة للقطب الآخر العملاق الأميركي فورد فقد قرر تمديد ارتباطه ببطولة العالم بتجديد عقده لعامين إضافيين مع المحضر الإنكليزي "إم-سبورت" (مالكولم ويلسون موتورسبورت)، وقد حافظ على السائق الفنلندي ياري ماتي لاتفالا فيما عوض رحيل هيرفونن بالتعاقد مع النروجي بيتر سولبرغ.
ووقع سولبرغ، المتوج بطلاً للعالم عام 2003 على متن سوبارو، عقداً لموسم واحد مع فورد، الفريق الذي قاد له في بداية مشواره عام 1999، وسيكون سولبرغ السائق الثاني في الفريق بعد لاتفالا (26 عاماً) الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع بعد أن أحرز مركز الوصيف عام 2010.
ويأمل فريق فورد أن يقدم هذا الموسم أداءً أفضل من 2011 لأنه لم يحقق المركز الأول سوى ثلاث مرات في 13 سباقاً.
وينطلق الموسم الجديد من مونتي كارلو ضمن روزنامة تتضمن 13 جولة وقد أدخل الاتحاد الدولي بعض التعديلات الفنية على البطولة ولعل أبرزها اعتماد مرحلة التعرف على مسار الرالي، أو ما يعرف بالـ"تشيك داون"، كمرحلة تجارب تأهيلية في الراليات الحصوية تخول صاحبي المركزين الأولين اختيار ترتيب انطلاقهما في اليوم الأول من الرالي، وذلك بهدف تجنب تولي مهمة "تكنيس" المسار أمام المنافسين وهو الأمر الذي يكلف الكثير من الوقت.
كما أدخلت تعديلات على الانطلاق في اليومين الثاني والثالث من الرالي حيث سيعاد العمل بالقانون السابق، أي أن أصحاب المراكز الأولى سينطلقون بشكل معاكس لترتيبهم، ما يعني أن السائق الذي ينهي اليوم الأول في الصدارة سيكون آخر المنطلقين في اليوم الثاني، لكن هذا الأمر ينطبق فقط على السائقين الأولين وحسب فيما تطبق القاعدة الحالية على السائقين الآخرين.






l,sl []d] ggvhgd ,s' ljydvhj ,loh,t l,sl ljydvhj ,loh,t ,s'



 
 توقيع : اميرة باخلاقى



رد مع اقتباس
قديم 20-01-2012, 11:09 AM   #2


الصورة الرمزية ام لمسه
ام لمسه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 179
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 30,500 [ + ]
 التقييم :  3305
تلقيت إعجاب : 1
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: موسم جديد للرالي وسط متغيرات ومخاوف



اميره

يسلموا اديكى ومجهودك يا حبيبتى

دائما مجهودك مميز

لكِ تحياتى وتقديرى




 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
للرالي, موسم, متغيرات, ومخاوف, وسط, جديد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
Galaxy S8.. جديد سامسونغ بتصميم جديد وميزات ذكاء متقدمة عمـــر قسم التكنولوجيا والمعلومات 4 14-11-2016 08:08 PM
موسم البر المهاجر المواضيع العامة 11 08-11-2015 06:26 PM
قد حان موسم القطاف جود القصة والرواية 8 01-02-2014 05:45 AM
موسم البركة cat11 قسم الاسلامي العام 5 08-09-2012 04:50 PM
موسم الوجع أعذرني فأنا أنثى المنقولات الادبيه 8 22-12-2011 01:33 PM



هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.