الاخبار المحلية والعالمية مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


انسحاب البرادعي من منافسات الرئاسة ومواقف القوى السياسية بعد انسحابه

مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-01-2012, 02:29 AM   #1


الصورة الرمزية ندى الروح
ندى الروح غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 239
 تاريخ التسجيل :  Jul 2011
 المشاركات : 3,719 [ + ]
 التقييم :  802
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Blue
افتراضي انسحاب البرادعي من منافسات الرئاسة ومواقف القوى السياسية بعد انسحابه



منافسات, ومواقف, البرادعي, الرئاسة, السياسية, القوى, انسحاب, انسحابه, بعد

انسحاب البرادعي منافسات الرئاسة ومواقف

اعلن محمد البرادعي، احد ابرز مرشحي
الرئاسة في مصر، السبت عن انسحابه من منافسات الرئاسة، منتقدا سوء ادارة البلاد خلال مرحلة ما بعد الثورة المصرية، وغياب اجواء الديمقراطية في مصر، حسب تعبيره.
وقال بيان صدر عن المكتب الاعلامي للبرادعي، حمل الاعلان عن تخليه عن فكرة الترشح للرئاسة، ان "العشوائية وسوء إدارة العملية الانتقالية تدفع البلاد بعيدا عن أهداف الثورة، وان النظام السابق لم يسقط".
واضاف البيان ان "أهم ما تحقق هو كسر حاجز الخوف واستعادة الشعب لإيمانه بقدرته على التغيير وبأنه هو السيد والحاكم، وان هذا الشعب سيستمر في المطالبة بحقوقه حتى يحصل عليها كاملة".
واوضح البيان ان البرادعي قرر عدم الترشح لمنصب رئيس الجمهورية لان "ضميري لن يسمح لي بالترشح للرئاسة أو أي منصب رسمي آخر إلا في اطار نظام ديموقراطي حقيقي يأخذ من الديمقراطية جوهرها وليس فقط شكلها".
وقال البرادعي ان "الثورة ستستمر ما دام ضمير الأمة حي،
وسأعمل علي تمكين الشباب من المشاركة الفعالة في العمل السياسي،
فالذي سيعيد بناء هذه الامة هم شبابها".
واضاف: "انا على ثقة من أن شباب مصر، ومعهم كل من يؤمن بهم وبأهدافهم، سوف يقودون هذه الأمة نحو مستقبل أفضل".
واعرب عمرو موسى، الامين العام السابق للجامعة العربية والمرشح الرئاسي، في صفحته بموقع تويتر، عن الاسف لانسحاب البرادعي من الانتخابات الرئاسية المصرية.
وقال موسى: "أعرب عن أسفي لانسحاب د محمد البرادعي من الترشح لرئاسة الجمهورية"، مثمنا دوره ومشاركته في التطورات التي شهدتها مصر في الفترة الاخيرة.
واضاف: "آمل أن يواصل البرادعي جهوده إلى جانب جهود كل المصريين الساعين إلى إعادة بناء البلاد".
وقال مراسلنا في القاهرة ان البرادعي يعقد حاليا اجتماعا مغلقًا مع عدد من الإعلاميين وأصحاب الرأي في مصر عقب الاعلان عن انسحابه من الترشح للرئاسة.
ويشير مراسلنا الى ان من بين هؤلاء ابراهيم عيسى ومجدي الجلاد وعلاء الأسواني وريم ماجد وعماد الدين حسين وعمار على حسن.


وتباينت مواقف القوى السياسية من القرار الذي أعلنه الدكتور محمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية السبت بالانسحاب من سباق الترشح لرئاسة الجمهورية.
حيث قال حمدين صباحى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية فى تعقيبه على بيان د. محمد البرادعى الذى أعلن فيه السبت انسحابه من سباق الترشح للرئاسة إن الدكتور محمد البرادعى قيمة وطنية محترمة وأن أحدا لا يستطيع انكار أهمية الدور الذى لعبه فى معركة تغيير نظام مبارك الذى أضاف للكثير من الجهود التى سبقته وكان عاملا مهما أضاف زخما لمعركة التغيير .
وأضاف حمدين إننا قد نكون خسرنا البرادعى مرشحا لإنتخابات الرئاسة ، لكننا بالتأكيد سنكسبه فى خدمة مصر ومستقبلها وصناعة نهضتها أيا كان موقعه .
وأكمل : أننا نتفق أو نختلف مع البرادعى فى بعض المواقف والقضايا لكن فى كل الأحوال هو محل احترام وتقدير ..
وأكد صباحى أنه يتفق مع د. البرادعى فى أن الطريق الأسلم والأفضل أن يتم إعداد الدستور الجديد قبل انتخاب الرئيس ، لكنه قال إن اعداد الدستور لا يحتاج لوقت طويل ويمكن الانتهاء منه قبل اجراء انتخابات الرئاسة وبما لا يؤخر موعد تسليم السلطة لرئيس مدنى منتخب ، لأن الأسس الرئيسية للدستور محل نقاش منذ فترة طويلة وليست جديدة .
و دعا صباحى القوى الوطنية والسياسية وخاصة الممثلة فى البرلمان الجديد للتوافق الوطنى حول الدستور الجديد وتشكيل لجنته التأسيسية التى لا بد ان تكون معبرة عن كل أطياف وتوجهات الشعب المصرى .
كما قال صباحى أنه يوافق الدكتور البرادعى فى الرهان على الشباب فى صنع مستقبل مصر ، مؤكدا ثقته ان الشعب المصرى كله وفى قلبه الشباب قادر على استكمال الثورة وانتصارها ، و على صناعة النهضة لمصر .
وفى سياق متصل ،أعرب عمرو موسى المرشح المحتمل للرئاسة عن أسفه لانسحاب د.محمد البرادعى من الترشح لرئاسة الجمهورية مثمناً دوره ومشاركته فى التطورات التى شهدتها مصر فى الفترة الاخيرة، وعبر عن ثقته فى أن د.البرادعى سيواصل جهوده إلى جانب جهود كل المصريين الساعين إلى إعادة بناء البلاد.
العودة إلي أعلي حملة التأييد: البرادعى انسحب بعد نجاح جولة شفيق
ومن جهتها نشرت اللجنة التنسيقية العامة لتأييد الفريق أحمد شفيق رئيساً للجمهورية بيانا قالت فيه إن الدكتور محمد البرادعى، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، انسحب من سباق الانتخابات الرئاسية بعد النجاح الذى حققته زيارة أحمد شفيق لمحافظة الغربية.
ونشرت الحملة بياناً لها السبت عبر الصفحة الرسمية لها على الفيس بوك، قالت فيه: "قرر الدكتور محمد البرادعى قرارًا خطيراً علمته اللجنة التنسيقية العامة لتأييد الفريق أحمد شفيق مساء أمس منذ الساعة 12 صباحاً، ولم يكن من المتاح طرحه"، وأكد البيان أن أعضاء الحملة كانوا على علم بقرار انسحاب الدكتور محمد البرادعى من سباق الانتخابات الرئاسية.
وقال أحمد طه النقر المتحدث الرسمي باسم الجمعية الوطنية للتغيير إن انسحاب البرادعي خسارة كبيرة للمنافسة في السباق الرئاسي وتابع : "كنت أتمنى أن يظل متواجدا بثقله وتجاربه وأن يثري السباق الانتخابي ويضيف إليه".
وقال النقر إنه استخلص من بيان البرادعي أنه ليس راض عن سير المرحلة الانتقالية وأنه متحفظ على كل أو معظم الإجراءات التي اتخذها المجلس العسكري وتابع بالقول "يبدو أن البرادعي شعر أن هناك حملة منظمة ضده وأن هناك ظروفا ليست مواتية لخوض انتخابات نزيهة وأعتقد أن قرار البرادعي نهائي ولا تراجع عنه".
العودة إلي أعلي
رفعت السعيد يرحب بالقرار
أما الدكتور رفعت السعيد رئيس حزب التجمع فقد رحب بقرار انسحاب البرادعي من السباق الرئاسي قائلا إنه رشح نفسه دون التشاور مع أحد وأدرك حقيقة الموقف وأضاف السعيد"أعتقد أنه فعل خيرا وصحح خطأ كان قد وقع فيه منذ البداية".
من ناحيته قال محمود عفيفي منسق حركة شباب 6 أبريل "جبهة أحمد ماهر"إن الحركة ترى بشكل مبدئي أن أسباب انسحاب البرادعي من سباق الترشح للرئاسة الآن هي نفس أسباب رفضه للترشح في ظل النظام السابق".
ورأى عفيفي أن انسحاب البرادعي جاء في ظل وجود حملة قوية للتضليل وتشويه رموز الثورة الأمر الذي أدى إلى تفاقم الوضع والوصول إلى نفق مظلم إلا أنه أكد في نفس الوقت أن موقف البرادعي من شأنه أن يعيد الحياة والزخم إلى روح الثورة وأن خطوة الانسحاب كبيرة وتساعد على الحشد ليوم الخامس والعشرين من يناير كما اعتبر عفيفي أن البرادعي فكر وليس شخصا فقط وأن الكثيرين مؤمنين بفكرته.
بدوره قال عبد المنعم إمام وكيل مؤسسي حزب العدل إن القرار أصاب الكثير من مؤيدي البرادعي بالحزن وخيبة الأمل لأنهم لا يرونه مرشحا للرئاسة فقط ولكن يرون أنه أحد الأسباب الرئيسية التي أدت إلى اندلاع الثورة. ورأى إمام أن قرار الانسحاب تم بسبب حملات التشويه التي تعرض لها البرادعي والتي لم تستهدف سواه من مرشحي الرئاسة المحتملين مما أثر عليه سلبا.
وقال محمد الأشقر منسق حركة "كفاية" إنه يرى أن البرادعي أراح واستراح بهذا القرار خاصة أن حركة كفاية كان لها موقف منذ مجيئه من الخارج ورأت أنه كان له دور سلبي في مسألة الحشد والتفاعل مع الأحداث في الشارع والميدان.
ورأى الأشقر أن موقف البرادعي كان متواضعا إزاء استمرار مقاومة نظام الحكم السابق واتخذ موقف المسالمة وليس المواجهة كما أوضح الأشقر أن البرادعي لم يكن له دور في كسر حاجز الخوف ولكنه استغله واستثمره.
واعتبر الأشقر أن البرادعي لم يكن تأثيره إيجابيا بشأن الثورة وما تلاها مما جعل حركة كفاية لا تتعامل مع ترشحه بشكل مؤيد, وأضاف "كنا رافضين ترشح البرادعي من الأساس لأنه ثبت أن هناك رفض لأدائه أثناء حرب العراق, وكان هناك موقف سلبي, إضافة إلى موقفه من الحشود الجماهيرية في اللحظات الحاسمة كما أنه كان رافضا النزول إلى الشارع إلا بعد أن يكون هناك ملايين من الناس", ورأى أنه كان هناك تخوف من دوره في المرحلة اللاحقة للثورة.

انسحاب البرادعي منافسات الرئاسة ومواقف انسحاب البرادعي منافسات الرئاسة ومواقف


hksphf hgfvh]ud lk lkhtshj hgvzhsm ,l,hrt hgr,n hgsdhsdm fu] hksphfi ,l,hrt hgfvh]ud hgvzhsm hgsdhsdm hgr,n hksphf hksphfi



 
 توقيع : ندى الروح


مين السبب ف الضحكه.. غير حد قلبه فيك
مين السبب ف الدمعه .. غير حد قلبك فيه ♥


رد مع اقتباس
قديم 16-01-2012, 10:54 AM   #2


الصورة الرمزية حبيبه
حبيبه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 10
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 33,026 [ + ]
 التقييم :  4498
تلقيت إعجاب : 1
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Darkorchid
افتراضي رد: انسحاب البرادعي من منافسات الرئاسة ومواقف القوى السياسية بعد انسحا



الف شكر علي الاخبار
والمتابعه
المهمه للاحداث
ارق تحيه


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
منافسات, ومواقف, البرادعي, الرئاسة, السياسية, القوى, انسحاب, انسحابه, بعد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
البرادعي يعلن انسحابه من سباق الرئاسة في مصر حبيبه الاخبار المحلية والعالمية 1 15-01-2012 10:50 AM
اعتماد منافسات ألعاب القوى العربية للتأهل إلى أولمبياد لندن اميرة باخلاقى المصارعه الحره والرياضات المتنوعه 4 17-12-2011 09:06 AM
البرادعي: مرشحو الرئاسة مستمرون في التشاور ولا صحة لما نشر اميرة باخلاقى الاخبار المحلية والعالمية 1 21-09-2011 01:49 PM
العريان: الإخوان لا يتحالفون مع القوى السياسية للوصول إلى ال شاكر عاشور الاخبار المحلية والعالمية 1 27-06-2011 07:26 AM



هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.