الاخبار المحلية والعالمية مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


بلاغ للنائب العام للتحقيق فى موضوع اليوم السابع حول تهريب المبيدات

مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-12-2011, 02:00 AM   #1


الصورة الرمزية ام لمسه
ام لمسه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 179
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 30,500 [ + ]
 التقييم :  3305
تلقيت إعجاب : 1
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Blue
#$@ بلاغ للنائب العام للتحقيق فى موضوع اليوم السابع حول تهريب المبيدات



للنائب, للتحقيق, موضوع, المبيدات, اليوم, السابع, العام, بلاغ, تهريب

بلاغ للنائب العام للتحقيق فى موضوع اليوم السابع حول تهريب المبيدات


تقدم محمود رضوان، رئيس حركة محامون ضد الفساد، وعضو لجنة الحريات بنقابة المحامين، بالبلاغ رقم 11252 للنائب العام، لفتح التحقيق فيما جاء فى التحقيق الاستقصائى، الذى نشر فى "اليوم السابع" على مدار الأيام السابقة، بعنوان" مافيا دولية لتهريب المبيدات إلى مصر".

وطالب البلاغ بالتحقيق مع وزير الصحة الأسبق حاتم الجبلى، ووزيرالزراعة الأسبق يوسف والى، ووزير البيئة السابق ماجد جورج، ومدير المعمل المركزى للمبيدات، وعدد من المسئولين بوزارة الصحة والشركة المصرية المتورطة باستيراد المبيدات المحرمة موضوع التحقيق وآخرين.

كما طلب مقدم البلاغ، جريدة "اليوم السابع" بالكشف عن هوية الشركة المصرية موضوع التحقيق، واستدعاء كاتب التحقيق لسؤاله عن صحة ما نشر، ومطالبته بتقديم كافة المستندات التى تم ذكرها بالموضوع الاستقصائى، الذى نشر بالجريدة يومى 25 و26 ديسمبر خلال هذا الأسبوع.

وقد جاء فى البلاغ أن المصريين، فوجئوا بما نشرته جريدة" اليوم السابع" على مدار يومين، عن مافيا دولية تستغل ضعف الرقابة على المنافذ الجمركية، لإدخال مبيدات محرمة دولياً ومواد محظورالاتجار فيها أو تداولها، عن طريق وزارة الصحة المصرية، وذلك بعد حصول الشركة على تصاريح إدخال هذه المواد، عن طريق قسم التجميل والمبيدات الحشرية للإدارة المركزية للشؤون الصيدلية بوزارة الصحة التابعة.

وأضاف مقدم البلاغ، أنه كما جاء فى التحقيق الصحفى المنشور بالجريدة، فإن الوزارة تقوم بالأشراف على مصانع الشركة التى جاء اسمها بالتحقيق، وتمنحها تصريح الانتاج والتوزيع، كما أن الوزارة تقوم بشراء مبيدات الصحة العامة، المستخدمة فى المستشفيات الحكومية من الشركة عن طريق إدارة التوريد والمشتريات بالوزارة، وتتعامل الشركة أيضاً بشكل مباشر مع إدارة ناقلات الأمراض بوزارة الصحة بمبالغ ضخمه، حيث إن الشركة تعتبر من أكبر الموردين لهذه المبيدات للوزارة.

وذكر مقدم البلاغ أن شرطة المسطحات المائية بوزارة الداخلية، بصحبة لجنة من المعمل المركزى للمبيدات التابع لوزارة الزراعة كما جاء بالتحقيق الصحفى، قد قامت بمداهمة مصنع الشركة بمدينة بدر الصناعية، والذى عثر بداخله على خط إنتاج كامل للمبيدات المقلدة والمحظورة والمغشوشة، لكبرى الشركات المحلية والعالمية، والتى تستخدم فى الزراعة وهو ما ثبت فى المحضر رقم 686 لسنة 2007 قسم شرطة بدر، وهى قضية لاتزال متداولة أمام القضاء المصرى، كما ضبط مخزن سرى للشركة فى وادى النطرون بالقضية رقم 3913 عثر بداخله على كميات ضخمة من المبيدات المحظورة والمقلدة تخص مدير الشركة.

وأشار البلاغ للمعلومات التى جاءت فى التحقيق، والتى تفيد بأن الشركة تعمل فى السوق المصرى منذ عشرين عاماً، وتقوم بإدخال مبيدات الصحة العامة القادمة من الصين وتعبئتها فى مصانعها، وهويؤدى لأضرار بالغة للمستهلك المصرى، حيث إن هذه المبيدات تترسب فى المنتجات الزراعية المصرية، وتؤثر على البيئة بكافة أنواعها وعناصرها.

وطلب البلاغ التحقيق مع وزير الزراعة الأسبق يوسف والى، واتهمه بالتسبب بقراراته الخاطئة والمتخبطة كما جاء فى التحقيق الصحفى، بتحجيم دور وزارة الزراعة الرقابى على المبيدات الزراعية، وفتح باب الاستيراد أمام الشركات الخاصة على مصراعيه، والتى تلاعبت بالفلاح المصرى البسيط، وهو ما أثر سلباً على جودة المنتج الزراعى المصرى وسمعته عالمياً، وأضر بالاقتصاد المصرى وأدى لانتشار مبيدات مقلدة ومغشوشة بالسوق المصرية.

وطلب البلاغ أيضاً التحقيق مع وزيرالبيئة السابق ماجد جورج، لأن وزارة البيئة كما جاء بالتحقيق الصحفى، منحت الشركة الموافقات البيئية اللازمة لإقامة مصانعها، وذلك بالرغم من المخلفات البيئية التى كشفها ضبط مصنع الشركة فى مدينة بدر فى المحضررقم 686، وبالرغم من ذلك فقد تم فتح المصنع مرة أخرى وعاود نشاطه.

وشملت قائمة الاتهامات بالبلاغ عددا من المسئولين فى الوزارات الثلاثة، منهم الدكتور أشرف بيومى، رئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية السابق بوزارة الصحة، ورئيس قسم التجميل والمبيدات الحشرية بالأدارة المركزية للشئون الصيدلية بصفتها الجهة المنوط بها الافراج والمتابعة والتفتيش على المبيدات الحشرية بوزارة الصحة، ومدير إدارة التوريد والمشتريات بوزارة الصحة والتى كانت تتعامل مع الشركة والتى كانت تورد مبيدات الصحة العامة للمستشفيات الحكومية، كما جاء فى التحقيق الصحفى، ومدير المعمل المركزى للمبيدات بوزارة الصحة، الجهة المسئولة عن المراقبة والتفتيش على سوق المبيدات.

أكد مقدم البلاغ لـ"اليوم السابع" أنه صدم بما جاء فى التحقيق الصحفى، من معلومات أن صحة فهى كارثة بكل المقايس، لأن وزارة الصحة هى الجهة المسئولة عن الرعاية والمحافظة على صحة المصريين، كانت الباب الخلفى لدخول المبيدات المحرمة دولياً والمغشوشة التى تستخدم فى الزراعة، وهو ما أدى لإصابة المصريين بالأمراض الخطيرة مثل السرطان والفشل الكبدى والكلوى وغيرها من الأمراض التى تؤدى للوفاة.


fghy ggkhzf hguhl ggjprdr tn l,q,u hgd,l hgshfu p,g jivdf hglfd]hj ggjprdr l,q,u hglfd]hj hgd,l hgshfu hguhl fghy



 


رد مع اقتباس
قديم 28-12-2011, 02:41 AM   #2


الصورة الرمزية رشا
رشا غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 277
 تاريخ التسجيل :  Jul 2011
 المشاركات : 6,434 [ + ]
 التقييم :  2142
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Deepskyblue
افتراضي رد: بلاغ للنائب العام للتحقيق فى موضوع اليوم السابع حول تهريب المبيدات



يسلموو الايادى
شكرا موناليزا للخبر
تحياتى


 


رد مع اقتباس
قديم 28-12-2011, 02:08 PM   #3


الصورة الرمزية ام لمسه
ام لمسه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 179
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 30,500 [ + ]
 التقييم :  3305
تلقيت إعجاب : 1
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: بلاغ للنائب العام للتحقيق فى موضوع اليوم السابع حول تهريب المبيدات



تسلمى يا جميل

الف شكر لكِ ولمتابعتك المميزه

خالص تحياتى ومحبتى


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
للنائب, للتحقيق, موضوع, المبيدات, اليوم, السابع, العام, بلاغ, تهريب


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
بلاغ للنائب العام يطالب بوضع هنية والزهار على قوائم الترقب للتحقيق معه جيلان الاخبار المحلية والعالمية 2 23-08-2012 07:10 PM
بلاغ للنائب العام للتحقيق فى السى دى المنسوب لممدوح حمزة اميرة باخلاقى الاخبار المحلية والعالمية 2 13-02-2012 10:00 AM
الزيات سيتقدم ببلاغ للنائب العام للتحقيق فى هذه الواقعة ام لمسه الاخبار المحلية والعالمية 2 27-11-2011 06:52 PM



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.