الاخبار المحلية والعالمية مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


"جمعة" يطلق مبادرة وفاق وطنى ويؤكد: تنازلت عن القضايا لأكون قدوة

مختص بجميع الأحداث المحليه والعربيه والعالميه والأخبار من حوادث وقضايا


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-12-2011, 01:39 PM   #1


الصورة الرمزية ام لمسه
ام لمسه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 179
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 30,500 [ + ]
 التقييم :  3305
تلقيت إعجاب : 1
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Blue
خبر "جمعة" يطلق مبادرة وفاق وطنى ويؤكد: تنازلت عن القضايا لأكون قدوة



"جمعة", لأكون, مبادرة, ويؤكد:, وطنى, وفاق, القضايا, تنازلت, يطلق, قدوة

"جمعة" يطلق مبادرة وفاق وطنى ويؤكد: تنازلت عن القضايا لأكون قدوة


أطلق فضيلة الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية مبادرة الوفاق والتصافى لكل المصريين، بأن يجتمعوا جميعاً على كلمة سواء، مشددا خلال لقائه مع الإعلامى خيرى رمضان ببرنامج "مصر تنتخب" على قناة cbc، أن نبحث عن المشترك وليس عما يفرقنا.

وتنادى المبادرة التى أطلقها د. على جمعة، بالبعد عن التخويف والتخوين وإثارة القضايا الفرعية والاهتمام بالقضايا الأساسية، مضيفا: اتصلت بكثير من الذين فازوا بعضوية مجلس الشعب، فإذا حدث توافق بين مجموعة لا بأس بها من الفضائيات والسياسيين، فكلنا متفقون والمطلوب التنفيذ والمتابعة، كما أعلن الإعلامى خيرى رمضان أن قناة cbc أول من تنضم إلى هذه المبادرة.

وتحدث فضيلته عن العفو وتنازله عن الدعوى التى أقامها ضد الشيخ أبو اسحاق الحوينى، وقال إنه طبَقَ كلام الله وسنة الحبيب، لكى يكون قدوة عندما يكون ناصحاً للناس، وقال إن غضبه لم يكن لشخصه، إنما غضِب لغضب الناس مم حدث، لكنه قرر أن يرسل رسالة إلى الناس بضرورة التغيير الذى يحتاج إلى العفو، لأنه أراد أن يبدأ بنفسه "وفعلت ما فعلت لله".

وأضاف د. جمعة: تنازلت عن أذيتى وشتمى وسبى لأتحلى بصفة سيدنا محمد "صلى الله عليه وسلم" فى الصفح والمغفرة، وألغيت كل خصومة حتى نبدأ صفحة جديدة، مشيرا "اتخذت القرار وأنا فى خطبة الجمعة الماضية التى كانت عن التغيير، وعندما فكرت فى هذا قررت أن أسامح لكى أخطب على حق، فبدأت بنفسى لكى يكون الكلام صحيحا.

وهنأ فضيلة الشيخ على جمعة المسيحيين المصريين وقال "كل سنة وانتم طيبين، ربنا سبحانه يجعل العام الجديد أكثر استقرارا وأمنا على مصر والمصريين"، مشيرا إلى أن ميلاد المسيح من الأمور التى اهتم بها الإسلام ، فالقرآن نص على حب المسيحيين، والود والعدل.

وعن العلاقة بين المسلمين والمسيحيين قال فضيلته "إن التوافق أكثر مما نتصور بين المسيحية والإسلام، والخلاف بين المسيحية والإسلام قليل جدا، وأضاف "الود" فى القرآن هو الحب، وأن عكس ذلك هو الخلل بعينه لأنه فهم ناقص للنصوص القرآنية.

ووجه د. على جمعة نداء لشباب الثورة بالهدوء لكى نستطيع البناء وإعانة المجلس العسكرى، وطالبه بالحلم بمحاسبة المخطئ أيا من كان ومعاقبته.

وطالب د. على جمعة الإخوان المسلمين بإرساء العدل من داخل البرلمان، موجها نفس الرسالة للجميع من مختلف التيارات السياسية، وطالب باستغلال الخارجين على القانون لخدمة الوطن لأنهم فى النهاية بشر يمثلون قنابل موقوتة.


وقال الدكتور على جمعة ، إن بكاءَه على الشيخ عماد عفت هو سنة خاتم الأنبياء صلى الله عليه وسلم، مضيفا أن الشيخ عماد عفت كان نموذجاً للابن البار الذى شعر بفقدانه فقدان جزء منه وواحد من أصحاب العلم المقترن بالخلق القويم، لافتا إلى أن قتل أبناء الوطن الواحد بعضهم للبعض هو الذى يدعو إلى الألم والبكاء.

وقال د. على جمعة: الشيخ عماد عفت كان من بين أولادى، وكنت أتعامل معه بحرية كبيرة، وكان ينزل إلى ميدان التحرير، وكان يقول أن هواء "التحرير" خير عنده من هواء الكعبة، وكنت أتناقش معه، ولكن تركته يفعل ما يقتنع به حتى لو اختلف معى.

وعن خلط الدين بالسياسة قال جمعة إنه لابد من تحديد المصطلحات السياسة، فهل يقصد بها رعاية شئون الأمة فى الداخل والخارج، وهذا المعنى يتداخل فى الدين فعلا، مشيرا إلى أن هناك خلطا كبير بين السياسة الحزبية والسياسة العامة، والبعض يربط بين الدين والسياسة بمعناها الحزبى، وهنا استغلال الدين هو أمر مقيط، لأن فى هذا إهانة للدين، ولكن عندما نقصد السياسة العامة نضع الدين سقفا للقيم.

وأكد د. على جمعة أن الدين هو "السقف" الذى يقف عنده الشطط فى التفكير، متسائلا: هل يجوز إجازة تجارة المخدرات؟! والإجابة أن هناك المجمع عليه والمتفق عليه فى كل الديانات، لكن هناك ما لايختلف عليه بين أصحاب الديانات المختلفة، وقال إن هناك العديد من المسائل قد نوقشت بالفعل وتم ايجاد الحلول لها.

وتساءل الإعلامى خيرى رمضان عن السياحة الشاطئية، فرد د. جمعة أن الرسول صلى الله عليه ترك لنا أربعة نماذج، أولها الصلاة داخل الكعبة، وحولها أصنام فى مرحلة معينة أثناء وجوده فى مكة، والثانى نموذج الحبشة الذى يدين شعبها بديانة أخرى وأراد المسلمون الحرب مع النجاشى لنصرته، تأكيدا لفكرة المواطنة، والثالث المدينة الذى يتنوع داخلها الديانات، والنموذج الرابع لم يبق فى المدينة إلا المسلمون وقلة من اليهود، إذن الدولة تأخذ من هذا المعين وتُطبِق ما يتناسب مع احتياجاتها، وهذا ما يحدده المنتخبون وممثلو الشعب، لكن هذا يكون فى حدود السقف الذى تحدثنا عنه.

وقال الدكتور على جمعة ردا على رأى الأحزاب السياسية بضرورة إصلاح الأزهر، أن هذا حق يراد به باطل، لأن هذا المفهوم بإصلاح الأزهر شىء مطلوب على الدوام للقيام بدوره الريادى، وهذا ما حدث منذ الشيخ حسن العطار، والشيخ محمد عبده وغيرهما، فالأزهر يصلح نفسه بنفسه أبد الدهر، وهذا جزء من منهجه كأقدم مركز للإشعاع العلمى على مر السنين.وأضاف أن الأزهر يصلح نفسه بنفسه ومن يطالب بإصلاحه عليه باصلاح نفسه أولا.

وفرق د. جمعة بين الدين والتدين قائلاً: إن الجميع يجب أن يكون متدينا، لكن الدين هو علم للنصوص الشرعية ويمزجها بالواقع لكى يكون حكمه مكتملاً، مضيفا: بكل أسف نشغل أنفسنا بقشور الدين، ونترك الجوهر، فالدين يسعى لمصلحة الناس ودفع الآلام، وجلب اللذَات دون تعارض مع الدين، أو خروج على ما اتفق عليه المسلمون، وكل المسائل التى تشغل الناس سوف يحيلها البرلمان للمتخصصين لتحقيق المصلحة، وهذا يتطلب نبذ المصالح الشخصية ونبذ الخلاف والنظر الى مصلحة الناس.

وعن السياحة وتعالى بعض الأصوات ضدها قال المفتى: ليس من العدل ولا الحق أن نلغى السياحة، ومصر تمتلك 80% من آثار العالم السياحة بالشكل المطلوب، حيث نحقق 12 مليار دولار فقط من السياحة، إنما ما يتوافر لدى مصر من مقومات من شأنه أن يحقق 240 مليار دولار فى السنة.

وعن الخوف من الدين وإقامة الحدود قال المفتى "هناك فرق بين التدين والعلم بالدين، فيجب كلنا أن نتدين، ولكن عالم الدين هو الذى يقوم السلوك وفقا لأحكام الشريعة، وكيفية تطبيق هذه النصوص لو عرف أن يربط بين الواقع والدين أصبح مؤهلا لأن يكون المرجعية، فالنصوص شريفة لابد أن ترتبط بمناسبتها وترتبط بالسيرة.

وقال د. على جمعة أن مؤلفاته فى جوهرها تدعو إلى الاتفاق وليس الخلاف وأن النبى صلى الله عليه وسلم ربى أمته أن الدين ليس محل نقاش، لأنه لا ينطق عن الهوى، لكن هذا لا ينطبق على السياسة فهى عنده صلى الله عليه وسلم محل اختلاف ونقاش، وهذا مثاله الموقف فى الحديبية عندما اختلف المسلمون معه صلى الله عليه وسلم على خلع لبس الاحرام واشتكى صلى الله عليه وسلم، لأم سلمة، التى قالت له اخرج واحلق، لنقلها من مسألة سياسية إلى دينية، وهذا ما حدث وتحلل المسلمون برؤيته (ص) النبى يحلق.

وتساءل أليس مصر جزءا من العالم والفتنة تجتاح العالم وليس مصر وحدها، لذلك قال إن الحكماء هو دورهم الآن للخروج من موار الفتنة.


"[lum" d'gr lfh]vm ,thr ,'kn ,dc;]: jkh.gj uk hgrqhdh gH;,k r],m gH;,k lfh]vm ,dc;]: ,'kn ,thr hgrqhdh jkh.gj d'gr



 


رد مع اقتباس
قديم 26-12-2011, 07:39 PM   #2


الصورة الرمزية المنسية
المنسية غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 30
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 4,490 [ + ]
 التقييم :  1164
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Aqua
افتراضي رد: "جمعة" يطلق مبادرة وفاق وطنى ويؤكد: تنازلت عن القضايا لأكون قدوة



مشكورة للخبر غاليتى

كل الود والتقدير


 


رد مع اقتباس
قديم 26-12-2011, 09:49 PM   #3


الصورة الرمزية ام لمسه
ام لمسه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 179
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 30,500 [ + ]
 التقييم :  3305
تلقيت إعجاب : 1
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: "جمعة" يطلق مبادرة وفاق وطنى ويؤكد: تنازلت عن القضايا لأكون قدوة



يــســعدني ويــشرفني مروورك

وردك

لاعــدمت الطلــّـه الـعطرهـ



 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
"جمعة", لأكون, مبادرة, ويؤكد:, وطنى, وفاق, القضايا, تنازلت, يطلق, قدوة


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
"البلتاجى" ينعى شهداء "حماس".. ويؤكد: لن ينجح الإعلام فى تشويههم منـمن الاخبار المحلية والعالمية 2 18-03-2013 08:11 AM
الحرية والعدالة" تتنبأ بسقوط ضحايا في "جمعة الرحيل".. و"الإنقاذ": "الإخوان" يتحرشون بالمظاهرات جيلان الاخبار المحلية والعالمية 3 08-02-2013 07:51 PM
العشرات يتوافدون على "التحرير" فى جمعة "مصر مش عزبة" حبيبه الاخبار المحلية والعالمية 3 20-10-2012 11:02 AM
محمود سعد يطلق مبادرة "مصر تنقذ مصر" على قناة "النهار" ام لمسه الاخبار المحلية والعالمية 2 26-12-2011 10:19 PM



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

 
 

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.