الانتقال للخلف   منتديات لمسه مصريه > القسم الثقافي > القسم الطبي
 

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


تحذير من 3 أدوية تسبب سرطان المثانة


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-10-2011, 11:26 PM   #1
العمّـدة


الصورة الرمزية محمدرجب مهدية
محمدرجب مهدية متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 18,223 [ + ]
 التقييم :  18723
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 اوسمتي
وسام الوفاء الادمن 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي تحذير من 3 أدوية تسبب سرطان المثانة



أدوية, المثانة, تحذير, تسبب, سرطان

تحذّير من 3 أدوية تسبب سرطان المثانة


عاجل(دبي)-


1-أدوية جلاستين أقراص،
2-أكتوس أقراص،
3-جليت أقراص،

حذرت وزارة الصحة من ثلاثة مستحضرات دوائية، لاحتوائها على مادة يمكن أن تصيب بسرطان المثانة، وفرضت


قيوداً على صرفها لبعض المرضى، وقالت وزارة الصحة الاماراتية إن أدوية جلاستين أقراص، وأكتوس أقراص،


وجليت أقراص، مسجلة في إدارة التسجيل والرقابة الدوائية، وتباع في صيدليات الدولة.



وأوصت في تعميمها الموجه إلى مديري المناطق الطبية والصيدليات الخاصة، والمستشفيات الحكومية والخاصة، بـ


«وقف صرف هذه الأدوية للمرضى الذين لديهم تاريخ سابق للاصابة بسرطان المثانة»،


وطلبت تعديل النشرة الداخلية لهذه الأدوية لتشمل التحذير من خطورة المحتوى.



وتفصيلاً، قالت الوزارة في تعميمها الموقع من وكيل وزارة الصحة المساعد للممارسات الطبية والتراخيص،


الدكتور أمين حسين الاميري، إن وكالة الدواء الأوروبية أصدرت تحديثاً على السلامة الدوائية للمنتجات المحتوية


على مادة enozatilgoip لوجود احتمالية ضئيلة للاصابة بسرطان المثانة.



وأضافت أنه تم ابلاغ الشركات المصنعة للادوية المحتوية على تلك المادة، بتحديث النشرة الداخلية في قسم


التحذيرات واحتياطات الاستخدام، لتشمل التحذير من احتمالية الاصابة بسرطان المثانة، موضحة أن


«تلك المادة موجودة في ثلاثة أدوية مسجلة في الوزارة، وتباع في الدولة هي جلاستين أقراص، وأكتوس أقراص، وجليت أقراص».

وأفاد التعميم بأن الوزارة أوصت الاطباء «بعدم صرف الدواء للمرضى الذين لديهم تاريخ سابق للاصابة بسرطان المثانة،
أو الذين لديهم دم في البول واضح بالعين المجردة».



وطلبت الوزارة «متابعة المرضى الذين يستخدمون تلك المستحضرات، وإبلاغها في حال حدوث أي مضاعفات من استخدام الدواء»،
مشيرة إلى أنها طلبت من الشركة المصنعة تعديل النشرة الداخلية لتشمل تحذيراً إضافياً.



وأضاف التعميم «في حال وجود أي استفسار أو تعرض المريض لأي أعراض جانبية، يتم إبلاغ إدارة التسجيل والرقابة الدوائية»،
متابعا «هذا التحذير موجه إلى جميع مزاولي الرعاية الصحية، لمتابعة مرضاهم». ووجهت وزارة الصحة تعميمها


إلى جهات حكومية عدة، من بينها هيئات الصحة في أبوظبي ودبي، والإمارات للمواصفات والمقاييس،


وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، ومدينة دبي الطبية، ومدير الأغذية والصحة في قسم البيئة والصحـة في دبي.



وكانت وزارة الصحة حذرت قبل أيام من أربعة منتجات دوائية لعلاج الاكتئاب «قد تؤدي الجرعات العالية منها إلى


زيادة النشاط الكهربائي للقلب، وتالياً قد تسبب الوفاة»، مؤكدة أن منتجات «لوبرام» و«سيتابرام» و«سيالوجن» و«سيبرام»،


تحتوي على مادة «سيتالوبرام»، التي صدر بشأنها تحذير من إدارة الغذاء والدواء الاميركية.



وأشارت في تعميم إلى أن استخدام جرعات أعلى من 40 ملليغراماً يومياً منها، تسبب اضطراباً للقلب، ما يعرض


مرضى القلب، ومن يعانون انخفاض البوتاسيوم والماغنيسيوم في الدم للخطر.








~: منقول :~



jp`dv lk 3 H],dm jsff sv'hk hglehkm hglehkm jp`dv jsff



 
 توقيع : محمدرجب مهدية


أن تكون فرد بجماعة الأسود
خير من أن تكون قائد لجماعة النعام
العمدة


رد مع اقتباس
قديم 22-10-2011, 12:55 AM   #2


الصورة الرمزية ام لمسه
ام لمسه غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 179
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 30,500 [ + ]
 التقييم :  3305
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: تحذير من 3 أدوية تسبب سرطان المثانة



بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي انتظار جديدك الأروع والمميز

لك مني أجمل التحيات

وكل التوفيق لك يا رب


 


رد مع اقتباس
قديم 22-10-2011, 11:46 PM   #3
[FONT=Arial][SIZE=4][COLOR=Navy]ابو بسمله[/COLOR][/SIZE][/FONT]


الصورة الرمزية شاكر عاشور
شاكر عاشور غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 25
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 10,326 [ + ]
 التقييم :  748
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: تحذير من 3 أدوية تسبب سرطان المثانة



طرح طيب
لكم الشكر والتقدير


 


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
أدوية, المثانة, تحذير, تسبب, سرطان


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
كثرة انضاج و تسوية اللحوم تضر المثانة بلبه القسم الطبي 1 14-10-2013 10:36 PM
صرخة مدوية فى صدورنا سحرالقلوب الفضفضه 10 24-07-2013 03:34 AM
اللحوم المشوية قد تسبب سرطان البروستاتا محمدرجب مهدية القسم الطبي 2 14-07-2012 04:57 PM
عقار Actos يرفع نسبة الإصابة بسرطان المثانة نغم حياتي القسم الطبي 6 08-06-2012 11:41 PM
دراسة: أدوية ترقق العظام تزيد مخاطر سرطان المري رشا القسم الطبي 2 04-12-2011 07:33 PM


الساعة الآن 07:17 AM.



هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسة مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه


SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.