الرجاء تسجيل الدخول
الانتقال للخلف   منتديات لمسه مصرية > الاقسام العامة والمناقشات والترحيب > المواضيع العامة

لمسه مصرية (الاسرة السعيدة)


رسالة من أم مصرية إلى وائل غنيم


موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-10-2011, 10:12 AM   #1


الصورة الرمزية محمدرجب مهدية
محمدرجب مهدية غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 المشاركات : 17,270 [ + ]
 التقييم :  12258
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
 اوسمتي
Default Medal الادمن 
لوني المفضل : Cadetblue

اوسمتي

افتراضي رسالة من أم مصرية إلى وائل غنيم



مصرية, وائل, رسالة, غنيم

عزيزى وائل،،
تحية طيبة وبعد،،
أرسل إليك تحياتى قبل غضبى وأمنياتى دون يأسى .ولن أطيل عليك بمقدمة قد تبدو لك مملة وغير ذى جدوى وأنت ابن الإنترنت، أى الكلمات القليلة المباشرة.
قرأت لك تصريحاً نشرته بعض الصحف والمواقع الإلكترونية نقلاً عن موقعك على الفيس بوك تقول فيه إن الثورة المصرية هى صراع بين جيل الشباب وجيل ارتضى المشى جنب الحيط ومشاهدة برنامج اخترنا لك، وأنها صراع بين جيل الأغلبية الشباب وجيل الأقلية الكبار.
والحق أننى أود بالأصالة عن نفسى وربما بالنيابة عن ملايين أو آلاف أو حتى عشرات غيرى أن أرد على ما ادعيته فيما قلت.
يا بنى رغم أنك أكبر كثيراً من أن تكون ابنى، ولكننا على كل حال من أجيال مختلفة، وبما أنك تتحدث بلسان الأبناء، فانا أتحدث بلسان الآباء والأمهات.
فيا بنى الاختلاف سمة البشر، فالله قد خلقنا شعوباً وقبائل وأعماراً "لتعارفوا" كما قال سبحانه لا "لتتعاركوا"، ولكن مصر منذ الثورة وقبلها كثيرا يتم تقسيمها وتفتيت شعبها كل لحظة إلى قطع صغيرة، فهذا متعلم وذاك جاهل وهذا غنى وذاك فقير، ثم هذا جامعة خاصة وهذا بتاع جامعة حكومية، وهذا مسلم إمامه قبطى، ثم هذا مسلم حق يرتدى الجلباب واللحية أو الحجاب وتلك سافرة يراها البعض كافرة، وهؤلاء سكان الزمالك والتجمع وهؤلاء سكان المناطق البيئة، ثم زدنا فى الفرقة فأصبح منا الفلول وأبناء الثورة، والسلفيون فى مواجهة الإخوان المسلمين ويواجههم الليبراليون والعلمانيون، وهناك الصعايدة فى مواجهة أهل بحرى، والنوبيون فى مواجهة مصريين ربما أقل سمرة.
حتى الميادين قسمناها، فأصبح هناك أبناء ميدان التحرير يواجهون أبناء ميدان مصطفى محمود ومعا يواجهون أبناء ميدان روكسى.
وها أنت تأتى لنا بتقسيم جديد لما هو بالفعل مقسم، فتقرر أن الثورة صراع بين جيل إخترنا لك والمش جنب الحيطة وبين جيل الشباب.
لا وألف لا، فإن كنت لا تعرف تفاصيل الثورة المصرية أو نسيتها من كثرة مشاغلك فإنى أود ان أذكرك بأنه فى يوم الخامس والعشرين من يناير من هذا العام خرج حفنة من الشباب كانوا بالمئات ولم يصلوا إلى الآلاف، كان أقصى طموحهم أن يتجمعوا فى مظاهرة تبدو ضخمة مقارنة بمظاهرات سابقة ينادون بالحرية والعدالة الاجتماعية، ولولا نداؤهم "يا أهالينا انضموا لينا"، وانضمام أهاليهم لهم ما كانوا صاروا حشداً هز أركان الحكم المتهاوى.
لا وألف لا يا بنى، فإبنى الذى كان بينهم لم يكن ليستطيع الصمود وحده لو لم ألازمه أيام اعتصام التحرير، ومؤازرته.
لا وألف لا، فشباب مجموعة 6 إبريل أخذوا اسمهم وصفتهم من عمال مصانع المحلة الذين أضربوا يوم 6 إبريل، وهؤلاء العمال أغلبهم من ذلك الجيل الذى تنعته بالمشى جنب الحيطة.
لا وألف، لا فجورج إسحاق وكمال أبو عيطة ومحمد عبد القدوس لا يمكن أن ننعت جيلهم بأنه مشى جنب الحيطة واكتفى بمشاهدة إخترنا لك.
يا بنى لا وألف لا، ودعنى أذكرك بليلة خروجك من المعتقل حين سعت كاميرات البرامج لتصويرك لأول مرة وظهرت فى برنامج العاشرة مساء، يومها لو تذكر كان نظام مبارك مازال قائما،ً ولكن حين بكيت واعتذرت للأمهات على مقتل أبنائهم فقط لحظتها أنا صرخت وقلت سقط نظام مبارك وكل رجاله، لأن الأمهات فى البيوت سيبكين وكل الأهل سيقررون سقوط النظام وزواله.ولولا بكائك واستعطاف ذلك الجيل الذى تنعته اليوم بالركنة جنب الحيطة ما كان حدث ما حدث بالتأكيد ما تعرفه اليوم.
لا وألف ألف لا، قلتها أنا لسيدة بسيطة فى العقد الخامس أو السادس من العمر صادفتنى منذ أيام قليلة فى أثناء عودتى من سفر ووجدتها تقف فى طريق خروجنا من المطار، ويبدو عليها الخوف والقلق، فنظرت إليها بابتسامة، فإذا بها تقول لى "تصدقى أنا خايفة أوى أدخل مصر ليطلعوا فى مظاهرات يطالبوا بقتل كل اللى فوق الخمسة وخمسين"، باغتنى التعليق أو السؤال فضحكت فى البداية وقلت لها لا تخافى ادخلى مصر آمنة وإن فعلوا فسأخرج معك ومع غيرك لقتل من يطالب بذلك، فبادلتنى السيدة بابتسامة ولم ترد ثم تاهت فى الزحام، وأقسم بالله أن هذا حدث.وحكيت القصة لبعض الأصدقاء من باب التندر بالحالة المصرية الساخرة، ولكن يبدو أن السيدة التى لا أعرفها كانت تستشرف المستقبل، ربما القريب.
لا وألف لا، فالفساد وحيطان هذا البلد سار إلى جوارهم أجيال كبيرة وصغيرة، ألم يكن جمال مبارك وكثير من وزرائه فى الثلاثين وبدايات الأربعين؟! ألم يكن أعضاء جمعية المستقبل وغيرهم من تجمعات صنعها الحزب الوطنى الفاسد من شباب ارتضوا المشى جنب الحيطة رغم أنهم لم يحبوا مشاهدة إخترنا لك.
لا وألف لا، فالثورة فى مصر نبتت أول ما نبتت فى البيوت على لسان جيل إخترنا لك الذى كان يجلس فى فى كل مجلس وعلى المقاهى ليحكى أمام أطفاله وشبابه كم الفساد الذى استشرى وضيقه وثورته المكتومة أحيانا وأحيانا أخرى عالية الصوت.
فكما كنت أنت ثائراً على شاشة كومبيوتر بكبسة زر وحولت كلماتك إلى وسيلة شحن وشحذ لحركة شباب، أيضا كان جيل إخترنا لك بشكواهم وحكاياتهم وثورتهم الحياتية اليومية يشحذون همم أبنائهم للثورة.
لا وألف لا فلا تعيّر جيلاً بأنه ارتضى بالحيطة كما تقول لأن بعضهم ارتضى بها لكى يربى أبناء يثورون ويأخذون لهم حقهم من الفساد والظلم.
لا وألف لا، فلا تعير أحدا بالحيطة لأنك أنت نفسك كنت تكتفى بالكتابة على حيطة الكومبيوتر ولم تظهر إلا حين انضم لينا أهالينا.
لا وألف لا يا وائل، كفى تقسيما لمصر وشعبها ما بين مسلم ومسيحى ومسلم ومسلم ومسيحى ومسيحى وفلول وبتوع تحرير، وأخيراً جيل إخترنا لك وجيل لا أعرف له برنامج مفضل لأنه يبدو مشتتاً من كثرة القنوات.
لا وألف لا يا وائل ويا أى وائل، دعنا نجمع شتاتنا بدلاً من الفرقة وحتى لا نكون كقطع الموزاييك التى لا سبيل لجمعها لأن أطرافها تكسرت، دعنا نتجمع كبارنا وصغارنا، فلولنا وتحريرنا، مسلمينا ومسيحيينا وغير ذلك، دعنا نتجمع لنواجه الشتاء ببرودته بدلا من أن نواجهه منفردين متناحرين.
ملحوظة أخيرة: على فكرة لم أكن أبداً من مشاهدى برامج إخترنا لك لأننى كنت أراه برنامجا غبيا.
وأخيراً لك منى تحية ورجاء، فلتقل خيراً أو لتصمت، فالصمت أحيانا عبادة ما أحوجنا إليها الآن.
المخلصة:أم مصرية


vshgm lk Hl lwvdm Ygn ,hzg ykdl ,hzg vshgm



 
 توقيع : محمدرجب مهدية


الصديق الحقيقي هو من يؤمن بك وقتما تشك بنفسك
وليس من يشك فيك حينما يصدقكك الاخرون
اعذروني فأنا أحب هذا الرجل




قديم 18-10-2011, 10:40 AM   #2
^^^


الصورة الرمزية طيف القمر
طيف القمر غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9
 تاريخ التسجيل :  Mar 2011
 العمر : 28
 المشاركات : 6,410 [ + ]
 التقييم :  1049
 الدولهـ
Palestine
 الجنس ~
Female
لوني المفضل : Tomato
افتراضي رد: رسالة من أم مصرية إلى وائل غنيم



فعلا كفى كفي
رسالة قوية من أم خائفة على وطنها على ابناء وطنها
تسلم ايديك محمد للطرح
ربنا يحفظ مصر من المستشرقين وافكارهم وسمومهم الي ببتوها لينا


 
 توقيع : طيف القمر

No words 2 write...


قديم 18-10-2011, 12:43 PM   #3


الصورة الرمزية اميرة باخلاقى
اميرة باخلاقى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 145
 تاريخ التسجيل :  May 2011
 المشاركات : 22,219 [ + ]
 التقييم :  1324
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: رسالة من أم مصرية إلى وائل غنيم



رسالة بتعبر عن كتير من المصرين وخوفهم على مصر وغضبهم على حاجات كتير بتحصل
للاسف مبقاش فى اى احترام من الشباب للكبار
لازم نستعيد اخلاقنا بقى

اللهم احفظ مصر من كل شر
اللهم امين

تسلم محمد


 
 توقيع : اميرة باخلاقى



موضوع مغلق

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
مصرية, وائل, رسالة, غنيم


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
وائل غنيم: قتل السفير الأمريكى فى ليبيا أساء للإسلام أكثر من الفيلم قلب طفله الاخبار المحلية والعالمية 1 12-09-2012 09:28 PM
وائل غنيم: انتهت مرحلة سيطرة مواليد الثلاثينيات على حكم مصر قلب طفله الاخبار المحلية والعالمية 2 13-08-2012 06:24 PM
وائل غنيم دموع الحب قسم اليوتيوب (ممنوع الاغاني قطعيا ) 3 19-11-2011 07:16 PM
وائل غنيم: مصر لن ترجع إلى الوراء وثورتنا ضد أفكار ديناصورية محمدرجب مهدية الاخبار المحلية والعالمية 4 24-09-2011 10:46 AM
وائل غنيم للمشير: أعطوا الشباب الفرصة لقيادة الوطن..واستعيدوا ثقتهم اميرة باخلاقى الاخبار المحلية والعالمية 4 13-09-2011 01:53 PM


الساعة الآن 10:15 AM.



new notificatio by 9adq_ala7sas
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي لمسه مصرية ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)

لمسه مصريه

جميع حقوق برمجة vBulletin محفوظة ©2000 - 2009,لدى مؤسسة Jelsoft المحدودة. جميع المواضيع و المشاركات المطروحة لا تعبر عن رأي ادراة المنتدى :: تصميم : بكسل مول الاتصال بنا

SEO by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.